الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الاحساء تفرض رسوماً على مواقف «وسط الهفوف» لتخفيف الزحام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأحساء:

كشف أمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم، أن الأمانة في طور التوقيع مع إحدى الشركات لاستثمار مواقف السيارات في وسط الهفوف، بحيث تكون المواقف مدفوعة الثمن، ليكون من شأنه تخفيف حدة الازدحام على مواقف سوق القيصرية في وسط البلد.

اضافة اعلان

وكان تجار سوق القيصرية بالهفوف قد أبدوا تذمرهم من عدم كفاية مواقف السيارات بالرغم من تجديد هذا السوق الأثري، الذي يعود لأكثر من 600 عام، ما يتسبب في ازدحام مروري وإغلاق السيارات للمخارج، لافتين إلى أن تحويل المواقف بفرض رسوم سيساهم في حل المشكلة ومنح الفرصة لمرتاديه للتسوق براحة تامة.

وقال عبدالقدوس الشواف "صاحب محل ملابس رجالية في سوق القيصرية": إن أكثر ما يقلقنا عدم وجود مواقف كافية للسيارات؛ بسبب احتكارها من قبل العمالة، خاصة أصحاب الوايتات وسيارات الديانا، مما ساهم في تحويلها إلى مواقف خاصة بهم، كذلك وجود بعض السيارات التالفة في الموقع التي لم يتم تحريكها منذ فترة طويلة.

وأوضح مؤيد الكويتي صاحب أحد المحال، أن من أهم المشاكل التي تواجه السوق مشكلة مواقف السيارات، وقال: "إنه لأمر شاق على الزبائن الذين يأتون من كل مكان، إلا أن العائق لدخولهم السوق يتمثل في عدم توفر مواقف لسياراتهم، وكل ذلك بسبب احتكار العمالة الوافدة التي سيطرت على هذه المواقف وحولتها لمواقف خاصة بهم".

وأضاف أن تحويل مواقف السيارات برسوم سيحد من مشكلة الوقوف العشوائي، كما سيعمل على تنظيم وراحة المتسوقين واطمئنانهم بشكل كبير"، معتبراً أن حجز المواقف لأيام وساعات طويلة يعد تصرفاً مرفوضاً، حيث يوجد من لهم حق في هذه المواقف ممن يقصدون الموقع للتسوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook