الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول: لا عودة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا قريبًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد مصدر مسؤول بسفارة المملكة في إندونيسيا، أن المفاوضات بين البلدين لعقد اتفاقية استئناف استقدام العمالة المنزلية، قد توقفت منذ إعلان الرئيس الإندونيسي رغبته في إيقاف تصدير العمالة إلى الخارج.

اضافة اعلان

وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه بعد تشكيل الحكومة الإندونيسية الجديدة، بدأت المفاوضات لاستقدام العمالة المنزلية إلى السعودية من جديد، وكانت تسير بشكل جيد، على الرغم من بطء بعض الإجراءات لدى الجهات الإندونيسية، التي تمر على عدة جهات وزارية لأخذ الموافقة على بنود الاتفاقية وفقاً لـ"الاقتصادية".

واستدرك أنه بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، توقفت المفاوضات بين الجانبين بشكل شبه كامل، ما أعطى انطباعاً بعدم عودة العمالة الإندونيسية من جديد إلى المملكة في ظل هذا التوجه لدى الحكومة الإندونيسية.

وبين أنه "كان يُتوقع توقيع وتنفيذ اتفاقية الاستقدام بشكل رسمي خلال عدة أشهر، إلا أنه لا يمكن تحديد موعد لأي اتفاقية أو مفاوضات جديدة، إلا في حال عادت الحكومة الإندونيسية للمضي في المفاوضات من جديد"، لافتاً إلى أنه كان هناك اتفاق شبه نهائي على عدد من الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية الإندونيسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook