الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يوجهون رسائل «سرية وعاجلة» عبر وسم «عزيزي المدير»

twitter-hacked
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أطلق مغردون ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً بعنوان: "#عزيزي_المدير" في محاولة لكسر الروتين اليومي، والابتعاد عن الأخبار السياسية، والحوادث التي تنشر يومياً.

اضافة اعلان

ووجدت الوسم تفاعلاً واسعاً من المواطنين الذين أفصحوا عما بداخلهم من أحاسيس تجاه مديريهم ومديراتهم، في رسائل قصيرة ربما لا يسمح لهم الواقع بالبوح بها أمامهم مباشرة، حيث تنوعت بين الإشادة والنصح، وتقديم الطلبات أو اللوم، وتحولت في بعض الأحيان إلى المزاح.

وخاطب عبدالله الصيخان مديره قائلاً: "كُن هيناً ليناً في تعاملك مع موظفيك.. فأنت وجبة دسمة على موائدهم، فكن سهل الهضم"، أما صاحب حساب "كبـرياء رجـل" فقال: "تعريف الإدارة: هي فن إنجاز الأعمال بواسطة الآخرين".

 وأضاف الفهد: "تأكد بأن المدير الناجح هو من يراه الموظفون قدوة حسنة، وأميناً، ولا يتخلف عن عمله، ويحترم الآخرين ولا يحقّر، ولا يسخر، ولا يستكبر". وتابع فيصل: "ثِق أن إحسانك لموظفيك يعود عليك بطريقة غير مباشرة، عبر إنجاز، أو فِكرة، أو حل لمشكلة".

وقالت صاحبة حساب "مجرد كاتبة": فكرة قمع الأفكار الخلّابة من موظفيك بحجج واهية لخوفِك على منصبك ليس في مصلحتك.. فكّر في وطنك قبل نفسك، فالوطن له فضل عليك.

وأشار فلاح العتيبي إلى أن المجتمع الوظيفي مليء بالطاقات الشابة المتحمسة، المبدعة، المبهرة، وعلى المدير الناجح أن يصقل مواهبهم، ويعطيهم الثقة، لا يحطمهم بهدف أن يكون مديراً ناجحاً.

وأضاف ناصر اليامي: "عزيزي المدير، اشرب عصير ليمون بالنعناع، وغير سياستك في التعامل مع الموظفين".

من جانبه تساءل سلطان: "عزيزي المدير.. أنت تمرض مثلنا؟ أنت تنشغل مثلنا؟ أنت تروح عليك نومة مثلنا؟ أنا حتى زحمة الرياض ما أدري ليش ما تصادفها أبداً؟".

ووجه صاحب حساب دهن العود شيوخي رسالة شديدة اللهجة قائلاً: "عزيزي المدير ترى حضورك وغيابك واحد، الشغل يتحرك ويمشي؛ لأن الموظفين يسوون كل شيء، للأسف يعني يستوي تكون قائداً وإدارياً".

أما عمرو فقال: "عزيزي المدير شايفك مكثراً من رحلات العمل لأوروبا ولما أسألك كيف؟ تقلي ما عملنا شيئاً ما في وقت. خلاص خليك مرتاح هنا، وأنا أطلع نيابة عنك. عندي وقت".

من جهته تعجب مدحت عامر من تقلب حال مديره بين العمل وخارجه قائلاً: "كونك لطيفاً وطيباً مع عائلتك وأصدقائك، وصعباً ونكداً وشديداً مع موظفيك، يعني أن عندك نوعاً من الشيزوفرينيا.. شفاك الله!"

وكتبت علياء: "عزيزي المدير أيعقل بقاؤك في منصبك لأكثر من خمس سنوات، ولم تفكر يوماً بالنزول للميدان، أو الالتفات للعاملين المثقلين بالظلم، فلا تعجب من دعوة مظلوم".

المهندس إبراهيم الحجي غرد: "عزيزي المدير.. مصافحتك لموظفيك ذوي الرتب الصغيرة، والابتسامة في وجوههم أكبر تشجيع لهم".

وعن دخول كرة القدم بشكل سلبي في العمل قالت العنود: "حقيقي أقول لمدير الشركة بما أنك هلالي، وأنا نصراوية، وعارف ها الشي لا تقعد تستقعدلي ع الزلة، وتحط الشغل الصعب!".

ومن جهتها، غردت ftom: "تخلص من العنصرية، وتحرر منها، وساوِ بين موظفيك، اتقِ الله، وراعِ رعيتك قبل ما يجي يوم لا ينفع مال ولا بنون".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook