الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تسحب 26 مشروعاً متعثراً.. وتتوعد بملاحقة المقاولين «المتقاعسين»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

اعتمد وزيرُ التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل إنهاءَ إجراءات سحب ٢٦ مشروعاً متعثراً، تمهيداً لتسليمها لعدد من المقاولين الذين ثبت جديتهم والتزامهم وإمكاناتهم الفنية والمادية، وذلك لسرعة إنهائها والاستفادة منها في أسرع وقت ممكن.

اضافة اعلان

وأسندت وزارةُ التعليم لأجهزة المتابعة الميدانية في إدارات التعليم كل الصلاحيات لإجراءات سحب المشاريع المتعثرة سواءً الإنشاء أو التأهيل أو الصيانة مع الملاحقة القانونية والنظامية في حال عدم جدية المقاولين في إنجاز المشاريع المسندة إليهم، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وكالة المباني التي يديرها الدكتور عبدالرحمن الطاسان لمعالجة وضع المشاريع المتعثرة وسرعة إنهاء إنجاز الإجراءات اللازمة لسرعة الاستفادة منها.

وأوضحت الوزارة أنه تمت معالجة تعثر ٣٠٠ مشروع، وتسلمت منها ١١٠ مشاريع، كما أنه يجري استكمال إسناد 331 مشروعاً للشركات المؤهلة لإكمالها مع مراعاة وضع الآليات الكفيلة بسرعة الإنجاز ورفع جودة التنفيذ بما يحقق الفائدة من تلك المشاريع، مشيرةً إلى أنه من المتوقع استلام ٢٠٠ مشروع قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت أنها حريصة على تفعيل سرعة إنهاء مشاريعها في الوقت المحدد لها، وذلك وفق توجهات المقام السامي الكريم والقيادة الرشيدة التي تؤكد على سرعة الاستفادة من كافة المخصصات التي اعتمدت للجهات الحكومية لتوفير الخدمات للمواطنين وبذل جميع القطاعات كل الجهود الكفيلة بإنهاء المشاريع المتعثرة مع وضع الحلول العاجلة في إطار ما يسمح به النظام، ورغبة منها في سرعة إنهاء المشاريع المتعثرة والتخلص من المباني المستأجرة متدنية الجودة.

يُذكر أن وزارة التعليم (قطاع التعليم العام) تسلمت وشغلت خلال الفترة الأخيرة ١٢٠ مشروعاً تعليمياً ليستفيد منها ٦٥ ألف طالب وطالبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook