الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الاتصالات السعودية" تختار "أوراكل" لدعم عملياتها للتحول التقني

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أبرمت شركةُ الاتصالات السعودية STC اتفاقية تعاون مع أوراكل، الشركة الرائدة في تكنولوجيا النظم وقواعد البيانات العالمية وأجهزة إدارة البيانات، للحصول على مجموعة واسعة من النظم والبرمجيات والخدمات السحابية والدعم.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس/ ناصر الناصر، النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للتقنية والعمليات بـSTC، "من خلال التعاون مع أوراكل, يمكننا أن نحقق تكاملاً متماسكاً للأنظمة المعتمدة في الشركة كي نتوصل إلى أنظمة أكثر صلابة تكون قادرة على دعم STC في عملية التحوّل التي نمرّ بها.

كما سنتمكّن من زيادة قدرتنا على الابتكار، والحفاظ على تشغيل أفضل لأنظمة تكنولوجيا المعلومات التي نعتمدها". وأضاف الناصر: "باعتبارنا الشركة الأكبر ورواد قطاع الاتصالات في المملكة، فنحن ندرك أهمية التجاوب السريع مع حاجات عملائنا وطرح عروض تنافسية في السوق باستمرار ونسعى دائماً لتحقيقها".

وتهدف STC إلى الحفاظ على موقعها الريادي المتقدم في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال قيامها دورياً بتحديث أنظمة العمل لديها وتطوير البنية التحتية التكنولوجية، بالإضافة إلى الحفاظ على موقعها المتقدم في توفير حلول الاتصالات المبتكرة. ومن هذا المنطلق، تحرص STC على إرساء علاقات وثيقة مع الشركات العالمية الرائدة بما يفتح الباب أمام الاستفادة من فرص تعاون مشتركة.

وتضم الحلول التي هي جزء من الاتفاقية منصة أوراكل السحابية كخدمة (Paas)، والبرمجيات السحابية كخدمة (Saas)، ومنصة هايبرون للتخطيط المالي، وأجهزة إدارة البيانات Exadata. وهي أنظمة هندسية للأعمال المختلفة، وأجهزة أوراكل لاستعادة البيانات من دون أي ضياع على الإطلاق، هذا بالإضافة إلى التكنولوجيا الأساسية والبرمجيات الوسيطة.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، صرّح عبدالرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط وإفريقيا، "إن الحلول التي اختارتها شركة STC تتماشى مع ما تسعى أوراكل إلى تقديمه إلى عملائها وهي أفضل الحلول التي تترافق مع سهولة في التثبيت مع دعم فعّال ومرونة وقابلية للنمو في المستقبل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook