الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في فصل الصيف.. 5 نصائح لحماية المقاعد الجلدية في سيارتك

medium_2021-06-03-3661fbbb0b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تتأثر العديد من مكونات وأجزاء السيارات والمركبات بالسلب في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

اضافة اعلان

ومن ضمن الأشياء الهامة التي قد تتضرر وتتدهور حالتها هي المقاعد الجلدية، حيث قد تتعرض للتشقق وفقدان لونها بسبب الحرارة والأشعة فوق البنفسجية في حال إهمال العناية بها.

ويُنصح للحفاظ على مقاعد السيارات ما يلي:

1 – يجب عدم ترك أي اتساخات وأتربة على المقاعد، حيث يفضل تنظيفها بصورة دورية باستخدام المكنسة الكهربائية مع اتخاذ الحذر من خدش جلد المقاعد.

2 – في حال وجود بقع على الجلد قم بتنظيفه باستخدام منظف الجلود، وذلك عن طريق استخدام قطعة إسفنجية ومادة تنظيف معتدلة، مع مراعاة أن يتم المسح بالقطعة الإسفنجية في اتجاه واحد، ثم القيام بمسح المقاعد مرة أخرى بقطعة قماشية مبللة.

3 – بعد الانتهاء من تنظيف المقاعد يفضل وضع مرطب للجلد وبشكل متساوٍ على جميع المساحات الجلدية، وذلك للحفاظ على سلاسة ونعومة الجلد مما يمنعه من التشقق، إلى جانب توفير حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية للحفاظ على اللون.

4 – إذا كان لديك مقاعد جلدية مثقوبة فتجنب رش المنظفات على المقاعد، بدلاً من ذلك قم باستخدام فرشاة خشنة لتنظيف الجلد، ثم جفف بقطعة من القماش.

5 – حذر الخبراء أيضاً من استخدام المنظفات المنزلية حتى ولو كانت مخففة في تنظيف المقاعد الجلدية، حيث أنها قد تؤدي في النهاية لتشقق الجلد وتلفه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook