الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات طقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول أمطار رعدية على أجزاء من مرتفعات نجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، وسماء غائمة جزئيًا على كل من مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، والحدود الشمالية تتخللها خلايا من السحب الركامية الرعدية الممطرة.

اضافة اعلان

حركة الرياح

وتوقع المركز أن تنشط الرياح على شرق المرتفعات والأجزاء الغربية من منطقة الرياض تمتد إلى مناطق القصيم، حائل، الحدود الشمالية والجوف، قد تتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

سحب ممطرة

من جانبه، توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني خلال الساعات القادمة تشكل بعض السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها ممطر على أجزاء من حائل والجوف وتبوك ومرتفعات الباحة وعسير وجازان وغرب القصيم الأمطار، معظمها خفيفة لمتوسطة يرافق ذلك رياح مثيرة للأتربة -إلا أن يصرفها الله-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook