الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج» تعلن تخصيص مخيمات حجاج الداخل هذا العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أعلنت وزارة الحج تخصيص مخيمات حجاج الداخل على مرحلتين، الأولى تخص الشركات والمؤسسات عن نسبتها المحددة لها نظاماً التي تقدم فيه المنشأة برنامجها العام، إذ سيتم تنفيذها وفقاً لما حددته الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل الأربعاء المقبل، في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ مواسم الحج، وفي إطار استعدادها المبكر لموسم حج العام الحالي.

اضافة اعلان

وأشارت "الوزارة" إلى أن المرحلة الثانية من التخصيص تتمثل في المرحلة المحددة لتخصيص مخيمات برنامج حج منخفض التكلفة، وسيتم تنفيذها وفقاً لما حددته الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل، الخميس المقبل.

وكشفت "الوزارة" أن «الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لبرنامج حج منخفض التكلفة لموسم حج العام 1436 هجري 50 ألفاً و416 حاجاً لـ71 مخيماً، فيما جاء توزيع الأعداد المخصصة لبرنامج حج منخفض التكلفة بحسب فئات المخيمات.

وأقرت وزارة الحج إدخال بعض التعديلات على برنامج «حج منخفض التكلفة»، في مجال أسعار التعاقد للبرنامج، وفي مجال الخدمات المعتمد، اعتمد البرنامج السكن في منى وعرفات على خيام متطورة مشمولة بكافة طلبات الخيمة من حيث الأكل، والشرب، والنوم، وتوفير طبيب مرافق مع الحراسة والنظافة على مدار الساعة.

أما النقل سيكون في حافلات لا تقل عن موديل العام 2006 من المدينة المتفق عليها في البرنامج المعتمد إلى مكة المكرمة، والتنقل والعودة مرة أخرى، وفي حال استخدام القطار يضاف مبلغ 250 ريالاً إلى سعر البرنامج، وفيما يتعلق بالإعاشة فتقدم الطلبات إلى الحاج وفق البرنامج المعتمد، والموقع معه في أوقاف محددة في منى، وعرفات، مع تقديم مياه صحية كافية، ووجبة جافة للحاج في مزدلفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook