الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار جديد من «التعليم» بشأن عودة الدراسة حضورياً العام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قراراً بتشكيل لجنة لإعداد تصور عام عن عودة الدراسة حضورياً خلال العام الدراسي المقبل.

اضافة اعلان

جاء ذلك بناءً على موافقة المقام السامي بعودة التعليم حضورياً على المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والفئات المستهدفة من الطلبة وفق ما تتفق عليه وزارة الصحة والتعليم.

ونص القرار، بحسب “الميدان التعليمي”، على تشكيل لجنة إعداد تصور عام لعودة التعليم حضورياً ”التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنى”، برئاسة النائب وعضوية كلاً من:

- نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار. - محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني. - رئيس جامعة الملك سعود. - رئيس جامعة الملك عبد العزيز. - رئيس جامعة الملك فيصل. - نائب محافظة المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى. - وكيل الوزارة للتدريب العام.

وأوضح القرار أن تتولى اللجنة، التحقق من جميع التنظيمات والترتيبات اللازمة لعودة التعليم حضورياً، ومناقشة وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة للحضور، والخروج بتصور واضح حيال ذلك لجميع مراحل التعليم الحكومي والأهلي.

وكان وزير التعليم قد وجه في وقت سابق بإعداد خطة زمنية لأخذ لقاح فايروس كورونا لمنسوبي التعليم، واستكمال ذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل 1443هـ، للعودة إلى الحياة الطبيعية، وانتظام العملية التعليمية، وذلك في ضوء التوجيهات السامية وحرصاً على سلامة منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والجامعات والتدريب التقني.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook