الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوباما في خطاب النصر: نحن موضع حسد العالم!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
 ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي فاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لولاية ثانية، خطاب النصر في قصر المؤتمرات في شيكاغو بعيد الإعلان النهائي عن فوزه وقال إن هناك شعوباً تقاتل للحصول على حق الانتخاب كشعبنا، وأكد أنه يتطلع للاجتماع مع خصمه الذي مني بهزيمة في الانتخابات الرئاسية ميت رومني للتعاون في المرحلة المقبلة.

اضافة اعلان

وأعلن أوباما أن بلاده تملك ثروة أكبر من أي دولة أخرى وأقوى جيش في العالم، وقال نحن موضع حسد العالم وسنسعى إلى تحرير أنفسنا من النفط الأجنبي. لافتاً إلى أن الحب والوطنية هما اللذان يجعلان من أمريكا عظيمة.

وقال سأركز على التوظيف وحل مشكلة الوظائف مع قادة الجمهورية بما فيهم الحزب الجمهوري.

وقال الرئيس الأمريكي إن "الديمقراطية قد تكون صعبة فلدينا آراء كثيرة وكل شخص لديه معتقدات خاصة وقد يكون هذا ما يؤجج الخلافات، وهذا ما يجب ألا يتغير لأنه دليل على ديمقراطيتنا، فهناك الكثير من الناس يخوضون معارك للوصول إلى نقاشات لخوض انتخابات كالتي خضناها الليلة. لدينا الأمل نفسه بالنسبة لمستقبل أمريكا ونريد أن نبقى الرائد في التكنولوجيا والابتكار والتجديد ونريد لأطفالنا أن يعيشوا في أمريكا دون أن يكونوا مثقلين بالديون أو أن نكون مهددين بالاحتباس الحراري. نريد دولة آمنة ويحميها أقوى جيش في العالم وأفضل جنود".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook