الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«مرور الرياض»: إغلاق جسر الخليج باتجاه الشرق لمدة أسبوع إبتداءً من يوم 28 رمضان

«مرور الرياض»: إغلاق جسر الخليج باتجاه الشرق لمدة أسبوع إبتداءً من يوم 28 رمضان

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الإدارة العامة للمرور، مساء اليوم الثلاثاء، إغلاق جسر الخليج باتجاه الشرق لمدة أسبوع إبتداءً من يوم 28 رمضان، وذلك نظراً لوجود أعمال صيانة في المنطقة.

ونشر الحساب الرسمي للمرور السعودي تغريدة على موقع “تويتر” أكد فيها أن مرور منطقة الرياض وبالتنسيق مع فرع وزارة النقل يوضح لقائدي المركبات بأنه سيتم إغلاق جسر الخليج باتجاه الشرق (لمدة أسبوع) إبتداءً من يوم 28 رمضان، وذلك لأعمال الصيانة.

وأوضحت المديرية العامة للمرور أن إغلاق جسر الخليج يشمل (5) خمسة محاور رئيسية، وأنها قامت بإجراء التحويلات المرورية اللازمة لمنع الاختناق وتوفير طرق بديلة تحقق الانسياب المروري.

وأفادت بأن التغيير المروري يتضمن إغلاق الطريق القادم من جدة – مكة؛ على أن يسلك القادم طريق الملك عبدالله باتجاه الشمال، ويعبر القادم من طريق الملك خالد باتجاه الجنوب دوران جسر عبدالله بن حذافة السهمي، حيث سيتم إغلاق المنحنى المتجه شرقًا إلى طريق مكة.

وذكرت أن القادم من الجنوب أو الشمال إلى ميدان القاهرة يمكنه أن يسلك طريق الملك فهد باتجاه الشمال أو الجنوب بسبب إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والشمال باتجاه طريق مكة شرقًا، مبينة أن المتجه إلى تقاطع طريق الملك عبدالعزيز – مكة (ميدان النقل)، يستطيع أن يسلك طريق الخدمة نحو طريق الملك عبدالعزيز، ومن ثم يستمر إلى طريق صلاح الدين الأيوبي.

وبيّنت أنه سوف يتم إغلاق جميع الطرق الفرعية التي تصب في طريق الخدمة، وسيتم إغلاق الإشارة الضوئية عند تقاطع طريق صلاح الدين الأيوبي مع طريق مكة أسفل جسر الخليج؛ لتصبح حركة السير باتجاه الشرق والغرب فقط، لتسهيل حركة المركبات على طريق الخدمة.

وستقوم الإدارة العام للمرور بإغلاق الإشارة الضوئية في تقاطع طريق الأحساء – مكة، لخلق انسيابية حركة السير على التقاطع باتجاه الغرب والشرق فقط، وفتح طريق الخدمة باتجاه طريق النهضة ومتابعة السير والعودة في اتجاه الغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *