الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإسكان: تحويل الصندوق العقاري إلى بنك قيد الدراسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل –الرياض:

كشف وزير الإسكان المكلف الدكتورعصام بن سعيد، عن أن هناك دراسة تجرى مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في المجال البنكي، لتحويل صندوق التنمية العقارية إلى بنك للإسكان يكون تابعاً للوزارة.

اضافة اعلان

وقال بن سعيد، إن الفكرة مطروحة وجارٍ في الوقت الحالي بحثها وفق الإجراءات النظامية المتبعة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن صندوق التنمية العقارية قد أقر مجلس إدارته مؤخراً حزمة برامج ستسهم بإذن الله في إيجاد الحلول العملية لكل ما يتصل بآليات التمويل العقاري من أجل توفير السكن بشكل عاجل للمستحقين.

جاء تصريح وزير الإسكان من خلال تدشينه أمس أعمال معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني "ريستاتكس الرياض 18" بمشاركة أكثر من 60 معرضا للشركاء في التطوير العمراني والتمويل الإسكاني، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأكد الوزير، أن وزارة الإسكان ستستمر في توثيق الصلة بالقطاع العقاري من ملاك ومطورين ومستثمرين باعتباره شريكاً استراتيجيا وركناً أساسياً في التنمية العقارية بدءاً من البحث عن الأرض مروراً بتخطيطها وتهيئة بنيتها التحتية وانتهاء بإعمارها مسكناً مناسباً يليق بالمواطن ويكون دور الوزارة دورا إشرافيا.

وأوضح أن الهدف من التوجه الجديد من أجل الإسراع في الحصول وتوفير سكن للمواطنين، وهذا يأتي إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، مؤكداً أن نجاح القطاع العقاري الخاص من نجاح الوزارة والعكس صحيح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook