الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات الطقس.. أمطار رعدية مصحوبة برياح وغبار وزخات البَرَد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار وقد تصحب بزخات من البرد على مرتفعات نجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الشرقية منها، وكذلك على أجزاء من مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم.

حركة الرياح اضافة اعلان

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة, على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

غبار وسحب ممطرة
من جانبه، توقع الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم، أن تكون الرياح شرقية نشطة قد تثير بعض الغبار على أجزاء من جنوبي الشرقية والرياض، وربما المدينة.
وأشار إلى أن تشكل السحب الركامية في فصل الربيع يقترن عادة مع تواجد الغبار، وذلك بسبب الرياح الهابطة من السحب.
وتوقع أن تستمر الحالة المطرية الرمضانية الربيعية، اليوم، حيث تتشكل بعض السحب الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ونجران، وعلى أجزاء من منطقة مكة وربما جنوب وغرب منطقة الرياض وقد تمتد نواحي جنوبي المدينة.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook