الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي أمريكي: مصلحة الولايات المتحدة في مساندة السعودية ضد إيران

harab201255
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة، بيل ريتشاردسون، إنَّ الولايات المتحدة عليها الوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية في المواجهة الدائرة حالياً في اليمن، وأشار إلى ضرورة أن تشمل المفاوضات مع طهران حول ملفها النووي بنوداً تتعلق بأدائها في المنطقة بدعم الحوثيين وحزب الله وتهديد إسرائيل.

اضافة اعلان

وأضاف ريتشاردسون، في مقابلة مع CNN، رداً على سؤال حول إعلان السعودية انتهاء عاصفة الحزم ومن ثم تجديدها للضربات الجوية على الحوثيين: "ما يحدث هو أن أمريكا والمجتمع الدولي ضغطا على السعودية من أجل الدفع نحو مفاوضات سلام تقودها الأمم المتحدة، كما أن بعض الغارات أصابت أهدافاً مدنية فيها الكثير من المدنيين وهناك مناطق فيها أزمة غذائية".

وطالب بإدخال المفاوضات حول موقف إيران من أوضاع المنطقة في صلب المباحثات حول ملف طهران النووي قائلا: "المشكلة تتمثل في ما تفعله إيران فهي ربما تستعد لإرسال أسلحة إلى الحوثيين، وبالتالي فعلينا نحن إذا كنا نرغب في التوصل إلى اتفاق مع الإيرانيين أن نعمل بشكل مسؤول وندفع نحو بدء مباحثات السلام".

وعن الرسالة الإيرانية من التحرك في اليمن بظل المفاوضات معها حول الملف النووي قال ريتشاردسون: "المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي جيدة، ولكن على الإيرانيين أن يدركوا ضرورة تحسين سلوكهم في المنطقة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook