الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح| توقعات بانحسار موجة الغبار.. وإيقاف الخدمات عن المتلاعبين بأسعار الاستقدام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

يقدم موقع صحيفة «تواصل» الإلكترونية، للقارئ، موجزا لأهم الأخبار والأحداث، في المملكة خلال فترة الصباح.

اضافة اعلان

الطقس: توقعات بأتربة وغبار تحد من الرؤية على الشرقية والرياض

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى- رؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار مع نشاط في الرياح السطحية على المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض كذلك على منطقة نجران كما تنشط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الواقعة شرق المرتفعات لجنوب غرب وغرب المملكة تمتد حتى مناطق المدينة وتبوك و الجوف والحدود الشمالية في حين يستمر تأثير العوالق الترابية على مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

«العمل»: إيقاف الخدمات عن المتلاعبين بأسعار ومدد الاستقدام

شددت وزارة العمل على جميع منشآت الاستقدام المعتمدة في موقع “مساند” الإلكتروني (المعني بشؤون العمالة)، بضرورة التقيد بأسعار ومدد الاستقدام المعلنة والمنشورة بـ”مساند” .

وحذرت وزارة العمل منشآت الاستقدام بأنها ستعكف على إيقاف التفاويض الإلكترونية وخدماتها عن المنشآت المتلاعبة بالأسعار وغير الملتزمة بما هو منشور في الموقع.

وقالت وزارة العمل مخاطبة جميع شركات ومكاتب الاستقدام الموجودة في السوق المحلي، التي يتجاوز عددها 330 منشأة مساء الأربعاء الماضي، إنها أبلغت جميع المواطنين بتقديم شكاوى على المكاتب، التي تقدم خدمات الاستقدام بتكاليف مختلفة عما هو منشور في موقع “مساند” .

المسند: ترويج شائعات عن موجة غبار شديدة «كذب»

قال الدكتور عبد الله المسند، الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، على حسابه بـ«تويتر»، إنه لا صحة للأنباء المتداولة عبر مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي عن موجة غبار شديد تضرب الوسطى والشرقية غداً، ووصفها بأنها «كذب».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا إشاعة عن قدوم عاصفة غبارية شديدة السواد، تسمى «الصدغاء»، لم تشهد لها المملكة مثيلاً منذ 20 عاماً.

القبض على مهدد رجل أمن بالسلاح في حائل

ألقت الدوريات الأمنية في منطقة حائل، القبض على مواطن في العقد الخامس من العمر، متورط في قضية تهديد رجل أمن وإشهار السلاح على المواطنين قرب سوق الخضار في مدينة حائل.

وقال مصدر أمني، أمس السبت، إن غرفة العمليات أبلغت من مواطنين يفيدون بإشهار السلاح عليهم من مواطن في العقد الخامس من دون أي سبب، بحسب الحياة.

«هدف»: 12 مجال عمل توفر 1426 وظيفة في مناطق المملكة

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من خلال موقع «طاقات» عن توفر (1426) وظيفة في القطاع الخاص بمختلف مناطق المملكة وفي أكثر من (12) مجالاً وظيفياً.

وبحسب الموقع فقد كان لمنطقة الرياض نصيب الأسد من هذه الوظائف بـ(590) وظيفة في حين كانت أقل منطقة فى توفر الوظائف هي منطقة الحدود الشمالية بوظيفتين فقط.

وتتوزع الفرص الوظيفية المطروحة بحسب المنطقة طبقا لموقع «طاقات» للتوظيف الإلكتروني الخاص بالباحثين عن عمل من السعوديين على مناطق: الرياض (590) وظيفة ومكة المكرمة برصيد (433) وظيفة والشرقية برصيد (299) وظيفة والمدينة برصيد (26) وظيفة والقصيم برصيد (21) وظيفة وعسير برصيد (21) وظيفة وتبوك برصيد (5) وظائف والباحة برصيد (6) وظائف وجازان برصيد (7) وظائف وحائل برصيد (7) وظائف ونجران برصيد (3) وظائف والحدود الشمالية برصيد وظيفتين والجوف برصيد (6) وظائف.

كما أظهر الموقع توزيع الوظائف على أكثر من (12) مجال عمل وهي كالتالي:(150) وظيفة في مجال إدارة عامة و(92) وظيفة في مجال التسويق و(245) وظيفة في مجال المبيعات و(89) وظيفة في مجال المحاسبة و(23) وظيفة مجال الخدمات العامة و(173) وظيفة في مجال التشغيل و(23) وظيفة في مجال تقنية المعلومات و(54) وظيفة في مجال الموارد البشرية و(57) وظيفة في الخدمات الأمنية و(3) وظائف في مجال القانون و(83) وظيفة في مجال علاقات العامة بالإضافة إلى (434) وظيفة لم يكشف صندوق الموارد البشرية مجالها.

تعليق الدراسة في جامعة الباحة ومحافظات العقيق وبلجرشي والمندق

وجّه مدير جامعة الباحة المكلف، الدكتور سعد بن محمد بن سعد الحريقي، اليوم الأحد، بتعليق الدراسة في الباحة ومحافظات العقيق وبلجرشي والمندق فقط.

وقال المتحدثُ الرسمي بجامعة الباحة، سعيد بن أحمد الغامدي، بناء على ما وردنا من الجهات المختصة حول وجود عوالق ترابية؛ فقد وجه مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله مخايش بتعليق الدراسة في كليات الجامعة في الباحة ومحافظات العقيق وبلجرشي والمندق فقط، مطالباً عمداء الكليات ووكيلات الكليات معالجة وضع الطالبات اللاتي حضرن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook