الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل الموارد البشرية يكشف طرق مواجهة التسول خلال رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المساعد للتوجيه الاجتماعي، أحمد الحديثي، طرق وآليات مواجهة ظاهرة التسول في شهر رمضان.

اضافة اعلان

وقال خلال لقائه في برنامج "MBC في أسبوع"، إن هناك تكاتفاً مع الجهات ذات الصلة لمواجهة هذه الظاهرة، والتعامل مع الفئات العاملة في هذا المجال، سواء من مخالفي نظام الإقامة أو المواطنين الذين يمتهنون هذا النشاط، لافتاً إلى إحالة المتورطين في جريمة التسول إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم.

وأشار إلى أن المواطنين الذين تكرر تسجيل بياناتهم في التسول يخضعون لدراسة أنظمة الحالة الاجتماعية وتحديد مستحقي الضمان الاجتماعي وغيرها من وسائل الدعم.

وأكد أنه يجري في الوقت الحالي دراسة نظام لتجريم التسول، وهو ما سيسهم في انخفاض مستويات هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل بعدد من الأنظمة لمواجهتها في الوقت الحالي، ومنها نظام حماية الطفل، ونظام الحماية من الإيذاء، بالإضافة إلى أنظمة الاتجار بالأشخاص.

وكشف "الحديثي" أنه بعد إلقاء القبض على المتسولين، يتم وضع الأطفال منهم في الوزارة، والتواصل مع بلدان مخالفي نظام الإقامة من المتسولين المقبوض عليهم من خلال المديرية العامة للجوازات، ثم ترحيلهم إلى بلادهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook