السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 طرق خفية لغرس الأخلاق الحميدة في طفلك

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

الأطفال كائنات لطيفة تتأثر بسهولة بمحيطهم، وبينما يريد كل والدين أن يكون طفلهما هو الأفضل ، فإن الطريقة التي تتعامل الأسرة بها مع الطفل،ونوع البيئة التي تبنيها له والعلاقة التي تربط الوالدين بطفلهما، هو ما يحدد كيف يتصور الطفل نفسه أو نفسها في المستقبل.

اضافة اعلان

لذا ، إذا كنت تتطلع إلى تربية طفل مسؤول ومهذب دون بذل الكثير من الجهد ، فإليك بعض الطرق الدقيقة لغرس الأخلاق في طفلك وفقاً لموقع «timesofindia».

1- لا تنتظرهم حتى يكبروا في كثير من الأحيان ، ينتظر الآباء أن يكبر أبنائهم ويصلوا إلى مرحلة النضج ، وذلك لتعليمهم معنى الخير والطيبة في المجتمع. ومع ذلك ، يجب أن يبدأ غرس هذه القيم والمعتقدات في مرحلة مبكرة. الأطفال متيقظون وكلما أدركت ذلك بشكل أسرع ، كلما تعلموا بشكل أسرع أن يكونوا في أفضل سلوك لهم.

2 - كن أنت القدوة كما هو معروف ، يتعلم الأطفال من والديهم. يميل الآباء أحيانًا إلى عدم الالتزام بما يعلمونه لأطفالهم. هذا يضع الطفل في حالة عقلية متضاربة. لذلك ، إذا كنت تريد أن يكون طفلك رائعًا في شيء ما ، فقد حان الوقت للتفكير الذاتي أولاً والعمل على نفسك. كن الشخص الذي تريد أن يصبح أطفالك.

3 - ضع قواعد أساسية الأبوة والأمومة تنطوي على الكثير من العمل. لذلك ، ودون أن تجعل الأمر واضحًا ، يمكنك بالتأكيد وضع قواعد أساسية مناسبة لجعل طفلك أكثر عرضة للمساءلة والالتزام بالمواعيد. على سبيل المثال ، تخصيص ساعات مختلفة للأنشطة المختلفة وتوفير خطة روتينية لكل شيء سيجعل طفلك أكثر وعيًا بفكرة الالتزام بالمواعيد وسيساعده على تقدير الوقت.

4 - بناء جو من اللطف

قبل أن تبدأ في تعليم طفلك عن الأخلاق ، افهم جوهر سبب أهميتها. إن تعليم طفلك آداب السلوك سيساعده فقط على "الظهور" بطريقة جيدة أمام الناس. ولكن عندما تختار تعليمهم اللطف ، فإن الأخلاق ستصبح من طبيعتهم، لذلك اهدف إلى بناء جو من اللطف والتواضع بينك وبين طفلك.

5 - لا تطالبهم بالاعتذار

الأطفال عرضة لارتكاب الأخطاء. ولكن بدلاً من طلب الاعتذار ، ساعدهم على التعلم من أخطائهم واجعلهم يقررون بأنفسهم ما إذا كان ينبغي عليهم الاعتذار أم لا. القيام بذلك سيجعلهم مسؤولين بشكل طبيعي عن جميع الأخطاء التي يرتكبونها.

6 - تجنب تدليلهم بصورة مبالغ فيها

بينما قد ترغب في تدليل طفلك ومنحه الأفضل من كل شيء ، فإن السماح لطفلك بالنمو بمفرده سيساعده على فهم المسؤولية ودوره في المجتمع. إذا واصلت رعايتهم بصورة مبالغ فيها ، فسوف يعتمدون عليك فقط وسينشأون على فكرة أن كل ما يحصلون عليه منك هو شيء مسلم به.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook