الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير ..ثغرة في «واتساب» قد تفقد بسببها حسابك لمدة شهرين (فيديو)

انتبه في خلل مزعج في الواتساب ممكن بسببه يتم منعك من استخدام التطبيق لمدة 60 يوم شرحت في ا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذر الخبير التقني عبدالله السبع، من ثغرة خطيرة في تطبيق واتساب قد تؤدي إلى أن تفقد بسببها حسابك الشخصي لمدة شهرين قبل أن تتمكن من استعادته.

اضافة اعلان

وقال السبع في تغريدة، عبر حسابه في تويتر" انتبه من خلل مزعج في الواتساب ممكن بسببه يتم منعك من استخدام التطبيق لمدة 60 يوم شرحت في الفيديو المشكلة وكيف تتفادوها".

وتشير الأنباء إلى أن الشركة تعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة بها من خلال ميزة جديدة للحماية بكلمة مرور تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط.

وأبلغت منصة WABetaInfo عن الميزة التي لا تزال قيد التطوير منذ العام الماضي، لكنها شاركت اليوم لقطات شاشة لكيفية تقديمها في تطبيقات الخدمة عبر آي أو إس وأندرويد.

ويمنع تشفير النسخ الاحتياطية بكلمة مرور لا يعرفها أحد سوى المستخدم أي شخص من الوصول إلى محفوظات الدردشة دون إذن.

وتأتي هذه التقارير الأخيرة حول هذه الميزة في الوقت الذي تلقت فيه سمعة واتساب ضربة بسبب سياسة الخصوصية الجديدة، التي أثارت مخاوف من أنها قد تخزن المزيد من المعلومات مع الشركة الأم فيسبوك.

وبالرغم من أن واتساب تصر على أن السياسة الجديدة لا تؤثر في أمان الرسائل الشخصية للمستخدمين، فقد شهدت خدمات المراسلة المنافسة، مثل Signal و Telegram، زيادة في الاهتمام حيث يستكشف المستخدمون الخيارات الأخرى.

  [video width="320" height="586" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/03/انتبه-في-خلل-مزعج-في-الواتساب-ممكن-بسببه-يتم-منعك-من-استخدام-التطبيق-لمدة-60-يوم-شرحت-في-ا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook