الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القنصلية تنفي وفاة طالب مبتعث بسبب (ساندي)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل متابعات:
 قال مدير قسم الرعايا السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن محمد الحربي، إن السفارة اعتمدت خطوة جديدة، قبل اجتياح الإعصار "ساندي" ولايات الساحل الشرقي، إذ تتكفل بسداد تكلفة الإقامة والمعيشة للفنادق التي لجأ إليها بعض السعوديين، وتستوفي مستحقات الفندق هاتفيا عبر بطاقة ائتمانية، دون الحاجة إلى الحضور إلى السفارة أو القنصلية. مشيراً إلى أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل بن أحمد الجبير قد شكل لجنة قبل ثلاثة أعوام باسم (لجنة الطوارئ والأزمات) برئاسته، وبعضوية الملحقين ومديري الإدارات في السفارة، تعنى برعاية شؤون السعوديين في الظروف الخارجة عن الوضع الطبيعي، كإعصار "ساندي" الشاهد على الكوارث الطبيعية.اضافة اعلان
وبينما شاع نبأ وفاة طالب سعودي في نيوجيرسي، يدعى عبدالعزيز العنزي، إثر انهيار سقف المنزل عليه، نفى رئيس شؤون السعوديين في القنصلية العامة في نيويورك خالد الزهراني صحة ذلك، وقال "لقد بذلنا جهودا مضنية مع السلطات المحلية الأمريكية، للتأكد من ذلك، فأفادتنا بأن جميع الضحايا الذين عثر عليهم لم يكن من بينهم سعودي واحد".
 وقال إن إلغاء الرحلات الجوية، علق مصير 12 رجل أعمال سعوديين وأسرهم، سواء المغادرين عبر مطار واشنطن دالاس الدولي في العاصمة، أو مطار جون إف كينيدي في نيويورك، وتم إبداء الرأي لثلاثة منهم بالبقاء في الولايات الوسطى والغربية، دون مجيئهم إلى العاصمة، بينما الآخرون جرى إسكانهم في فنادق في واشنطن ونيويورك، لحين عودة حركة الطيران لوضعها الطبيعي.
إلى ذلك، تلقت لجنة الطوارئ في القنصلية السعودية العامة في نيويورك ليلة اجتياح الإعصار (ساندي) 673 اتصالا؛ منها 597 اتصالا من داخل الولايات المتحدة، و76 اتصالا من المملكة، وبشأن الاتصالات الواردة من داخل أمريكا، كانت 84 في المئة منها من الولايات المنكوبة، والباقي من ولايات غربية ووسطى، لا علاقة لها بالكارثة.
وفيما واصلت الفيضانات والحرائق والرياح الناجمة عن واحدة من أقوى العواصف في تاريخ الولايات المتحدة، أعلنت السلطات المحلية الأمريكية عن وفاة 34 شخصا في إحصائية أولية، وانقطاع التيار الكهربائي عن 6.5 مليون. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook