الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن وثيقة العمل الحر.. أهدافها ومزاياها وطريقة الحصول عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

جاء إطلاق وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية، لبرنامج العمل الحر تماشياً مع رؤية المملكة 2030 و سعياَ من الوزارة للوصول إلى الطاقات البشرية و الباحثين عن فرص دخل، والعاملين لحسابهم الخاص، وغيرهم من المواطنين و المواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع إنتاجيتهم ومهاراتهم و خبراتهم في أعمال ملائمة ومستقرة ومنتجة.

اضافة اعلان

وتتلخص أهداف برنامج العمل الحر في :

- تنويع الفرص للباحثين عن العمل لممارسة العمل الحر. - توعية المجتمع بمهفوم العمل الحر و الفرص المتاحة. - تمكين المهتمين بممارسة نشاط العمل الحر. - رفع نسبة الأمان والمصداقية. - توفير دخل اضافي و زيادة دخل الأفراد.

ما هي وثيقة العمل الحر؟

هي وثيقة معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمنح للأفراد المتخصصين في عدد من النشاطات.، و تتيح لهم فرص ممارسة العمل بشكل مستقل في النشاطات التي أقرتها الوزارة عبر البوابة الالكترونية للعمل الحر.

مزايا وثيقة العمل الحر :

- تساهم في الاستقرار و بالتالي استمرارا الإبداع. - تمنح فرصة لفتح حساب بنكي. - تقدم حلول دفع (STC Pay) رقمية. - توفر فرص لمصدر دخلك. -التسجيل الاختياري في التأمينات الاجتماعية.

طريقة التسجيل للحصول على وثيقة العمل الحر :

1- زيارة بوابة العمل الحر. 2- التحقق من وجود نشاطك. 3- الضغط على أيقونة "أصدر وثيقتك". 4- إنشاء حساب. 5- توثيق الحساب عبر أبشر. 6- رفع المستندات المطلوبة. 7- إصدار وثيقة العمل الحر.

ويمكن الدخول لبوابة العمل الحر والتسجيل للحصول على الوثيقة عبر الرابط التالي : هنا .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook