الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا وروسيا تتبادلان الاتهامات بشأن التواجد العسكري في أوكرانيا

Screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تبادلت الاتهامات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن التواجد العسكري في أوكرانيا، ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الخميس إنه توجد قوات أمريكية في منطقة الصراع في شرق أوكرانيا وأنها تدرب قوات أوكرانية.

اضافة اعلان

وقال إيجور كوناشينكوف: إن قوات أمريكية تقوم بتدريب قوات أوكرانية ليس فقط في غرب أوكرانيا "مثلما أظهرت قنوات تلفزيون أوكرانية وإنما مباشرة في منطقة القتال في ماريوبول وسفرودونيتسك وارتيوموفسك وفولنوفاخا".

من جهتها اتهمت واشنطن روسيا أمس ببناء نظم دفاع جوي في شرق أوكرانيا وبالاشتراك في مناورات تدريب لانفصاليين مؤيدين لموسكو في خرق لهدنة توسطت فيها أوروبا وفقاً لـ"رويترز".

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان "هذه أكبر كمية من معدات الدفاع الجوي الروسية (تنشر) في شرق أوكرانيا منذ أغسطس آب". وأضافت أن طبيعة التدريبات المعقدة على نحو متزايد بما فيها طائرات بدون طيار "لا تدع مجالاً للشك في أن روسيا "ضالعة" وهي دلالة لا لبس فيها على الوجود الروسي".

وتابعت هارف: روسيا تحشد قواتها بطول الحدود مع أوكرانيا وترسل وحدات إضافية إلى هناك بعد أن حافظت على وجود ثابت نسبيا على طول الحدود وهذا أكبر وجود للقوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا منذ أكتوبر تشيرين الأول 2014.

وقُتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ اندلاع الصراع في شرق أوكرانيا قبل أكثر من عام عندما أعلن متمردون -عارضوا الإطاحة برئيس كانت تدعمه موسكو وتنصيب حكومة موالية للغرب- الاستقلالَ عن كييف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook