الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيطاليا: 200 ألف مهاجر قد يصلون عن طريق البحر هذا العام

An Italian policeman of Finance Guard patrols among migrants arriving at Sicilian harbor of Catania
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت وزارة الداخلية الإيطالية -في تقدير لها- إنَّ ما يصل إلى خمسة آلاف مهاجر قد يصلون أسبوعياً إلى إيطاليا عن طريق البحر من موانئ في شمال إفريقيا خلال الشهور الخمسة المقبلة ما لم تتخذ تدابير لمعالجة هذه المشكلة.

اضافة اعلان

وأوضحت التقديرات التي نشرتها صحيفة "إل ميساجيرو" في روما -اليوم الخميس- وأكدها مصدر في الوزارة وجاء فيها أن ما يصل إلى 200 ألف شخص قد يصلون بحلول نهاية هذا العام.

وأنهت إيطاليا مهمة "ماري نوستروم" التي كانت تقوم بها ونسب إليها الفضل في إنقاذ حياة أكثر من مئة ألف مهاجر العام الماضي وجاء القرار لأن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى رفضت تمويل المهمة وفقاً لـ"رويترز".

ومع وصول المزيد من المهاجرين خلال الأيام القليلة الماضية إلى موانئ إيطالية على متن سفن عسكرية صباح اليوم الخميس قالت الشرطة في مدينة سرقوسة بصقلية إن ثمانية مصريين اعتقلوا للاشتباه بأنهم من مهربي البشر.

وأضافت أن الثمانية كانوا أفراد طاقم قارب صيد مسجل في مصر وتم إيقافه وعلى متنه قرابة 450 مهاجراً.

ووصلت سفينة تابعة للبحرية الإيطالية صباح اليوم الخميس إلى ميناء قطانية في صقلية، وتحمل 220 مهاجراً تم إنقاذهم وبينهم أربع نساء حوامل.

وقالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة: إن نحو 1800 مهاجر قُتلوا في البحر المتوسط هذا العام مقارنة بعددهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الماضي وهو أقل من مئة.

وتتزايد أعداد المهاجرين عادة في شهور الربيع والصيف بسبب تحسن الأحوال الجوية في البحر المتوسط، لكن من المتوقع أن يزداد الوضع سوءاً بسبب تنامي الفوضى وغياب القانون في ليبيا التي ينطلق منها معظم المهاجرين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook