السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» ترفض انتقادات لجنة السلامة المرورية حول اختناقات الشرقية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – واس:

رفضت وزارةُ الشؤون البلدية والقروية الانتقادات التي وجهتها لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية لأمانة المنطقة حول الاختناقات المرورية ومشكلة الزحام.

اضافة اعلان

مؤكدة أن الأمانة اتخذت العديد من الإجراءات تضمنت التأكيد على أهمية مشروع إعداد الدراسات للمخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق والشوارع بحاضرة الدمام، ورسم الاستراتيجيات الخاصة بشبكة الطرق والشوارع وحركة المشاة ومواقف السيارات للثلاثين سنة المقبلة متضمنة اقتراح المعالجات والحلول والتوصيات لشبكة الطرق والشوارع وزيادة الاستيعاب المروري وفك الاختناقات.

وأضافت وزارة الشؤون البلدية أن الأمانة تعمل جاهدة على وضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات فيما يخص حركة النقل والمرور عبر مشاريع التحسين والتطوير، وتم إيجاد "4" مداخل إضافية للدمام من جهة الغرب.

كما قامت الأمانة بدراسة "29" تقاطعاً بكل من الدمام والخبر، وتم تنفيذ "15" تقاطع "جسر + نفق" ويجري تنفيذ "8" تقاطعات.

كما يوجد "4" تقاطعات أخرى تحت إجراءات الطرح، و"16" تقاطعاً تحت الدراسة.

كما أكدت الوزارة أن الأمانة تعمل على أن مشروع النقل العام لا يمثل بمفرده معالجة وحلول جميع مشاكل النقل والمرور بالمدن ويجب أن يكون ضمن استراتيجية شاملة ومتكاملة.

وبينت الأمانة ان مجمع الكباري بالظهران وتقاطع طريق أبوحدرية مع طريق الظهران وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك سعود جميعها تخص وزارة النقل.

وأوضحت أن ما يخص طريق الملك فهد قامت الأمانة بإعداد دراسة، حيث تمت دعوة المكاتب الاستشارية المتخصصة لهذه المنافسة وهي تحت إجراءات الطرح الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook