الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 24 ساعة.. «الشؤون البلدية» تغلق 550 منشأة خالفت الإجراءات الاحترازية

640
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

تُواصل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بأماناتها وبلدياتها، تنفيذ خططها الاحترازية والوقائية لضمان سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن الفرق الميدانية في منظومة القطاع البلدي بمختلف مناطق ومحافظات المملكة قامت يوم أمس السبت بتنفيذ (14589) جولة رقابية وتفتيشية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية وأسواق النفع العام.

وأضافت الوزارة أن الجولات الرقابية الميدانية أسفرت عن رصد (2960) مخالفة للاشتراطات الصحية والإجراءات والتعليمات الصادرة من الوزارة والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة ضمن جهود المملكة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار أعمال ومهام الوزارة لتحقيق سلامة أفراد المجتمع.

ولفتت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان النظر إلى أن الأمانات والبلديات، قامت بإغلاق (550) منشأة خلال يوم أمس لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة منها، والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، وطبّقت على المخالفين لائحة الجزاءات والغرامات التي حددتها الأنظمة.

وأكّدت على أهمية الالتزام بالبروتوكولات الوقائية، ووضع الملصقات الأرضية بالمنشآت لتحقيق التباعد الجسدي، وتوفير المعقمات في مداخل المنشآت التجارية وأجهزة قياس الحرارة، وكذلك ضرورة تحميل تطبيق "توكلنا".

وشددت الوزارة على تطبيق العقوبات النظامية دون تهاون بحق المخالفين، حفاظًا على الصحة والسلامة العامة، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية تكامل الجهود، وتعاون جميع المنشآت التجارية باتباعها الإجراءات الوقائية؛ حفاظًا على صحة الجميع. كما أهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات تتعلق بتطبيق الاحترازات الوقائية بالاتصال على مركز البلاغات البلدية (940).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook