الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. ولي العهد يكشف عن ملامح رؤية مدينة الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز: إن 85% من اقتصاد العالم يأتي من المدن، لذلك يتم التركيز على تطوير المدن في المملكة.

اضافة اعلان

وأضاف ولي العهد خلال مشاركته بمبادرة مستقبل الاستثمار، أن الفرص كثيرة جداً في جميع مناطق المملكة، موضحاً أنه يتم العمل على استراتيجيات لكل المناطق.

وأشار إلى أنه قريباً سوف يتم إطلاق استراتيجية مدينة الرياض، كذلك نعمل على استراتيجية مدينة مكة المكرمة واستراتيجية المنطقة الشرقية ومنطقة عسير وكل المناطق أيضاً قادمة في الطريق حسب الفرص والممكنات.

ولفت إلى أن تكلفة خلق الوظيفة في الرياض أقل بـ30% من باقي مناطق المملكة، مشيراً إلى أن الرياض تشكل 30% من الوظائف في المملكة و45% من الاقتصاد السعودي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أنه بشكل عام نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم، موضحاً أنها اليوم من أكبر 40 اقتصاد في العالم.

وأشار إلى أن المملكة تستهدف أن يصل عدد سكان الرياض من 7.5 مليون نسمة إلى ما بين 15 مليون و 20 مليون نسمة في 2030، لافتا إلى أن كل الخصائص التي تمتلكها الرياض تعطي ممكنات لخلق وظائف، وخلق نمو في الاقتصاد، وخلق الاستثمارات وخلق العديد من الفرص.

وتابع أن البنية التحتية في الرياض رائعة جداً بسبب ما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فيما يزيد عن 55 سنة بإدارته لمدينة الرياض والتخطيط لها من 150 ألف نسمة وصولاً إلى 7.5 مليون نسمة.

وأكد ولي العهد أن المملكة ستعلن عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض قريباً، موضحاً أن مدينة الرياض أحد الممكنات لنمو الاقتصاد في المملكة وخلق الوظائف. وتابع أنه يتم التركيز في المملكة على النمو السكاني على مدينتين رئيسيتين، هما الرياض ونيوم وبقية المناطق من خلال رفع الخدمات وتحسين جودة الحياة واستغلال الفرص السياحية والثروات الطبيعية وغيرها من الفرص. ولفت إلى أن لدي المملكة خطط لإنشاء محميات ضخمة حول الرياض لتحسين وضعها البيئي، مضيفا أن برنامج "الرياض الخضراء" سيساهم في خفض الحرارة إلى 4 درجات مئوية. وأكد ولي العهد أن رفع قيمة أصول صندوق الاستثمارات لن يكون صعبا، منوهاً بأن الصندوق يستهدف أن تصل استثماراته إلى 4 تريليون خلال 2025 .       https://twitter.com/spagov/status/1354778642593808391 https://twitter.com/spagov/status/1354779772958748675
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook