الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختتام ملتقى الأوقاف لمنطقة آسيا والمحيط الهادي

IMG-20150418-WA0049
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نظمت أوقاف أستراليا الملتقى الأول للأوقاف لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، والذي أقيم بالتعاون مع جامعة سيدني، وبالشراكة من الأمانة العامة للأوقاف بالكويت، ورعاية مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، خلال الفترة من 15-17 أبريل 2015م في كلية القانون بجامعة سيدني، وشارك في الملتقى عدد من الأكادميين من عدة دول، وهي: أستراليا، وكندا، وبريطانيا، وماليزيا، وتركيا، والإمارات، والجزائر، والإمارات، والسعودية، والبحرين، والكويت، ونيوزلندا، وفيجي، والولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك عدد من رؤساء المراكز الإسلامية، وبحضور تجاوز (100 أكاديمي ومهتم)، كما طرحت عدداً من الأوراق العلمية بلغت (25) ورقة علمية، تحدثت عن الجوانب الشرعية والقانونية في الأوقاف والمنظمات غير الربحية، وكيف تنأى بالأوقاف عن أي شبه تدور حولها، وكذلك عن كيفية استدامة الوقف وشارك من الطلبة السعوديين في التنظيم الطالب عبدالله الشهري، والطالب فيصل الصباطي، والذي تولى أيضاً الترجمة الفورية.

اضافة اعلان

وأشار المشرف العلمي للملتقى، الدكتور سليم فرار أستاذ القانون بجامعة سيدني، إلى أن هدف الملتقى هو إنشاء أوقاف في أستراليا ونيوزلندا تكون قادرة على تحقيق أهدافها، وقادرة على البقاء لأطول فترة ممكنة.

كما التقى المشاركون في الملتقى بأبناء الجالية المسلمة في سيدني؛ لإعطائهم لمحة شرعية وقانونية وتاريخية عن الأوقاف؛ مما بنى تصوراً واضحاً عن أهمية الوقف في الأمة الإسلامية، وتعتبر تجربة الأوقاف حديثة في أستراليا.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس إدارة أوقاف أستراليا هو د. هشام دفتر، والأمين العام للأوقاف أ. خالد سكرية، والمدير التنفيذي للملتقى د.أنصاري زين العابدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook