الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القتل حداً في راعي هندي قتل كفيله أثناء نومه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حداً في أحد الجناة بمنطقة الجوف، وفيما يلي نص البيان:

اضافة اعلان

قال الله تعالى : (( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )).

أقدم شاجادا أنصاري كاري مولا أنصاري - هندي الجنسية - على قتل حربي بن محمد بن فرحان الشمري - سعودي الجنسية - ، ويعمل الجاني راعياً عنده، وذلك بضربه بآداة حديدية راضّة (مطرقة) على رأسه وصدره أثناء نومه في خيمته، والاستيلاء على مبلغ مالي يعود للمجني عليه، ومحاولة قتل نفسه.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً ، ونظراً لبشاعة ما قام به من الإصرار والترصد مما يدل على عدم مبالاته بحرمة الدم، وتأصل الشر في نفسه وأنه يحتاج إلى قطع شره وردعه وزجر غيره .

فقد تم الحكم عليه بقتله (حد الغيلة) ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني شاجادا أنصاري كاري مولا أنصاري - هندي الجنسية - اليوم الأربعاء الموافق 7/3/ 1436هـ في مدينة سكاكا في منطقة الجوف .

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook