الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محافظ هيئة العقار: تحرك جديد لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق (فيديو)

5af7e4ad-731c-4336-9472-62e2e9c46330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أكد محافظ الهيئة العامة للعقار، عصام المبارك، أن الهيئة أنشأت مركزا للدراسات والأبحاث ضمن خطتها للتعاون مع مراكز مشابهة في وزارات الإسكان والشؤون البلدية والقروية والعدل حتى تصل في أقرب وقت إلى أن يكون هناك توازن بين العرض والطلب.

اضافة اعلان

وقال "المبارك" خلال لقاء في “بودكاست سقراط”، إنه من المهم جدا للهيئة – كمنظمة للقطاع العقاري- توفير الممكنات الرئيسية لأي سلعة، وتحرص على توفير أدوات العرض والطلب، لتحقيق التوازن في العرض والطلب.

وأضاف عصام المبارك: "هناك حاجة لأن نعمل على تحقيق ذلك التوازن بين العرض والطلب في سوق العقارات في المملكة وحتى يتم تلبية كافة احتياجات المواطنين".

وتابع محافظ الهيئة العامة للعقار، أن هناك منصة للمؤشرات العقارية، و”بوابة العقار الجيومكانية” أطلقت في البيئة التجريبية حاليا.

وأوضح أن من ضمن أهدافها العمل على استقرار السوق وتحقيق الشفافية، لرفع مستوى المعلومة لدى المواطن الذي عليه أن يفتح الشاشة ويجد كل البيانات العقارية متوفرة، ويتخذ قراره بناء على معلومات موثوقة.

ولفت محافظ الهيئة العامة للعقار عصام المبارك أنه ضمن إجراءات حوكمة القطاع هناك 3 معايير هي التسويق والإعلانات الإلكترونية، والتحليل والدراسات العقارية، والمزادات العقارية، كما أن هناك تدريبا لإخراج متخصصين مؤهلين في العقار على تقديم استشارات، يقوم به المعهد العقاري، مع وضع ضوابط لتنظيم القطاع.

https://www.youtube.com/watch?v=Yn2setJmJdQ&feature=emb_logo
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook