الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: لا بدل نقل مسائي لمنسوبي مراكز الرعاية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أن دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية فترة واحدة من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، وشددت على أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية لا يستحقون بدل نقل مسائي، كما كان معمولا به في السابق.

اضافة اعلان

وأكد مصدر مطلع بالوزارة - وفقا لـ"الوطن"- أن الوزارة أكدت على أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية لا يستحقون صرف بدل نقل مسائي لأنهم يعملون فترة واحدة متواصلة، مبينا أن الوزارة قررت أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في جميع المراكز بمختلف المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن من الأحد إلى الخميس، وذلك من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء بواقع 176 ساعة أسبوعيا.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استيفاء ساعات المناوبة المطلوبة من العاملين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية عدا الأطباء الاستشاريين السعوديين بحسب النظام.

واستبقت "الصحة" تغيير دوام المراكز الصحية بإجراء استطلاع لآراء المواطنين حول دوام المراكز من خلال استبانة نشرتها على موقعها الرسمي قبل نحو شهر، استقرت بعدها على أن يكون دوام تلك المراكز فترة واحدة من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

يذكر أن وزارة "الصحة" أكدت أن الدوام الواحد للمراكز الصحية الأولية يأتي حرصا منها على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها هذه المراكز وتلبية لحاجات المواطنين الصحية بما يتلاءم مع مطالب الجميع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook