الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالانفوجراف.. «الصحة» توضح أهم التطعيمات للحفاظ على صحة الأطفال منذ ولادتهم

ErCZDoNXIAEtKY6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

جددت وزارة الصحة التنبيه بالتطعيمات الواجب إعطاؤها للأطفال منذ ولادتهم وحتى دخولهم للصف الأول الابتدائي.

اضافة اعلان

وأكدت في إنفوجراف نشرته على حسابها بموقع "تويتر"، أن أخذ الأطفال التطعيمات في موعدها المحدد يحافظ على صحتهم وسلامتهم.

وذكرت أن الطفل المولود يجب أن يتم تطعيمه ضد الدرن، والالتهاب الكبدي "ب"، وعندما يبلغ شهرين يحصل على تطعيمات ضد الالتهاب الكبدي "ب"، وتطعيم شلل أطفال معطل، والثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، والبكتيريا العقدية الرئوية، وفيروس الروتا، على أن يتم تكرار نفس هذه التطعيمات عند بلوغه 4 أشهر.

ولفتت إلى أن الطفل يحصل عند بلوغه 6 شهور على تطعيم ضد الالتهاب الكبدي "ب"، وتطعيمات شلل أطفال معطل، والثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، والبكتيريا العقدية الرئوية، وشلل الأطفال الفموي.

ويحصل الطفل عندما يبلغ 9 شهور على تطعيم الحصبة المفردة، والحمى الشوكية الرباعي المقترن، مضيفة أن الطفل في عمر 12 شهرا يحصل على 4 تطعيمات وهي البكتيريا العقدية الرئوية، وشلل الأطفال الفموي، والحمى الشوكية الرباعي المقترن، والثلاثي الفيروسي.

ويحصل الطفل عند بلوغه 18 شهرا على الثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، وشلل الأطفال الفموي، والثلاثي الفيروسي، والجديري المائي، والالتهاب الكبدي "أ".

ونوهت بأن الطفل يحصل عند بلوغه 24 شهرا على تطعيم واحد فقط وهو الالتهاب الكبدي "أ"، بينما يتلقى 4 تطعيمات عند دخوله الصف الأول الابتدائي، وهي تطعيمات شلل الأطفال الفموي، والثلاثي الفيروسي، والجديري المائي، والثلاثي البكتيري "الثنائي البكتيري".

ولفتت إلى أن التطعيم الأخير يتم إعطاؤه للطفل عند دخوله الصف الأول الابتدائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook