الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الرئيس اليمني: سننتصر على الانقلابيين ونعود لصنعاء قريباً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

توجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على وقوفها بجانب الشعب اليمني في أزمته الأخيرة.

اضافة اعلان

ودعا هادي في خطاب مسجل بثته قناة "العربية"، القوى السياسية للعمل الإيجابي مع قرار مجلس الأمن، واصفا إياه بالتأسيس لحوار فعال يخدم مصلحة اليمن، مؤكدا على عودته القريبة إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، التي غادرها في يناير الماضي في أعقاب سيطرة الحوثيين على السلطة.

وقال: "إنني تحملت الصعاب والمخاطر حتى لا يغيب اليمن عن لقاء الأشقاء في مؤتمر القمة العربية 26، والحمد الله حضرت اليمن تلك القمة بصورة تليق بتضحيات شعبها المرابط في جميع المحافظات"، متهما الحوثيين بمحاولة استنساخ التجربة الإيرانية".

وأضاف: "رغم بعدي عن اليمن فإن عقلي وقلبي يعيش معكم، أتابع كل الأحداث دون تباطؤ وأتواصل مع الداخل والخارج، بما يحقق مصلحة الشعب اليمني".

وذكر الشعب اليمني بكلمته التي ألقاها فور قسمه اليمين في عام 2012، قائلا "أنا أعلم أن وضع شعبنا ليس على ما يرام، ولعلكم تتذكروني جيدا إنني عندما خطبت بعد أداء اليمين الدستوري في عام 2012، قلت إنني أتوقع أن يواجه اليمن الكثير من المشاكل وأقول بصراحة إننا لم يكن نتخيل أن يصل حجم الشر إلى هذا الحد".

وتوجه بالحديث إلى المسؤولين في الدولة قائلا إن "الوضع يقتضي منكم جميعا مضاعفة الجهود لتأمين احتياجات أبناء اليمن، وليكن همكم القيام بمسؤوليتكم الدستورية من الحفاظ على مرافق الدولة ورفع كفاءة الأداء".

وقال إنه سيتم إعادة تأهيل القوات المسلحة بأفضل مما كان بهوية وطنية وبناء مؤسسي حديث.

وأنهى "هادي" خطابه قائلاً: "سنعود لاستكمال المسار السياسي بعد تخليص الوطن من المتأمرين، وسننتصر ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم".

https://youtu.be/YeJ3E1sxC3o https://youtu.be/crq6xpyOhUI
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook