الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤولون أمريكيون: تسع سفن حربية تترقب وصول أسطول إيراني لليمن

Iran's first domestically made destroyer
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف مسؤولون أمريكيون أن السفن الحربية التي أعلنت الولايات المتحدة عن إرسالها إلى المياه الواقعة قبالة السواحل اليمنية، ستتولى مهمة مراقبة السفن الإيرانية التي يشتبه في ضلوعها بتهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين.

اضافة اعلان

وأكد المسؤولون الذين تحدثوا لـ CNN، أن الخطوة تهدف أيضاً إلى طمأنة حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط، بظل التخوف من تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة.

وقال كيفن ستيفان، الناطق باسم الأسطول الأمريكي الخامس: "نحن نراقب عن كثب كل النشاطات البحرية في بحر العرب، وخليج عدن، لكننا لن نكشف عدد أو نوع السفن التي نراقبها، ولن نقدم تكهنات حول وجهتها المحتملة أو حمولتها".

وتشير المعلومات إلى أن السفن الحربية، التابعة للمجموعة القتالية المرافقة لحاملة الطائرات الأمريكية، ثيودور روزفلت، سترافق عدداً من السفن السعودية والمصرية التي تستعد لاعتراض قافلة تضم ما بين سبع وتسع سفن إيرانية، يعتقد أنها بطريقها إلى اليمن حالياً.

وكانت واشنطن أرسلت، الأحد الماضي، حاملة الطائرات ثيودور روزفلت، والمدمرة المحملة بالصواريخ الموجهة، "نورماندي" إلى مياه خليج عدن ليرتفع عدد السفن الأمريكية العاملة بتلك المياه إلى تسع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook