الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصَاص من مواطن قتل خادمته حرقاً بالماء الساخن في أبها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة أبها ، وفيما يلي نص البيان :

اضافة اعلان

( بيان من وزارة الداخلية)

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) .

أقدم / شايع بن سعيد بن علي القحطاني ( سعودي الجنسية ) على قتل العاملة المنزلية لديه / كيكم آرمال أساري (إندونيسية الجنسية) وذلك بضربها بعصا غليظة وإحراقها بالماء الساخن والتحرش بها جنسيًا.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا ، وحيث إن ما أقدم عليه المذكور بهذه الصفة البالغة القسوة والشناعة مما يدل على تأصل الشر في نفسه واستهانة بأمر الدماء المعصومة التي جاءت الشريعة بحفظها وصيانتها وردعًا لمن أراد العبث بها ، فقد تم الحكم عليه بالقتل قصاصًا وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / شايع بن سعيد بن علي القحطاني (سعودي الجنسية) اليوم الثلاثاء الموافق 7/2/ 1436هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook