الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عملية «فك التصاق» تعيد الحرية لذراع طفل في سكاكا

DC-5550-1024x683
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عيسى المسمار:

أجرى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا جراحة تجميل ناجحة أعادت حرية الحركة لذراع طفل يبلغ خمسة أعوام من العمر.

اضافة اعلان

وأعلن المتحدثُ الرسمي لصحة الجوف فهد الكريع عن نجاح استشاري جراحة التجميل بالمستشفى في إجراء عملية جراحية لفك التصاق شديد للذراع بالصدر والبطن للطفل.

وقال الكريع: "كان المريض يعاني من التصاق ليفي شديد للذراع الأيسر مع جدار الصدر والبطن نتيجة حروق قديمة, وكان الالتصاق يمنعه من رفع الذراع حتى مستوى الرقبة وبالتالي يُفقده الوظيفة الطبيعية للطرف العلوي ومع مرور الوقت قد يؤدي هذا إلى تيبس جزئي لمفصل الكتف".

ولفت إلى أن صعوبة الحالة تتمثل في درجة الالتصاق الليفي الذي يعاني منه الطفل، ووجود تلفيات شديدة حول منطقة الإبط وقلة النسيج الطبيعي, الأمر الذي احتاج عمل تشريح جراحي دقيق من أسفل جدار البطن والصدر والإبط والذراع حتى مفصل الكوع وذلك لتجنب إصابة الأوعية الدموية والضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي.

وقام الطاقم الطبي برئاسة استشاري جراحة التجميل والحروق الدكتور أيمن الترامسي "طبيب زائر" بإجراء الجراحة باستخدام الشرائح الجلدية المتحورة والمتقدمة لإعادة الطرف العلوي إلى وظيفته الطبيعية وتحرير الصدر والبطن من الالتصاق, وخرج المريض من المستشفى بحالة طبيعية وتمت متابعة حالته لمدة 5 أسابيع للتأكد من نتائج الجراحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook