الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات برياح مثيرة للغبار.. والمفتي يوجه رسالة لإيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

الطقس: توقعات برياح نشطة مثيرة للغبار على الرياض ومكة والمدينة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ رياحاً جنوبية نشطة مثيرة للأتربة تؤدي الى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة والقصيم والمدنية المنورة ومكة المكرمة والرياض ونجران والمرتفعات الجنوبية الغربية.

كما توقعت الأرصاد إنخفاضاً في درجات الحرارة خلال الليل مصحوبة برياح شمالية نشطة على مناطق الجوف و تبوك والحدود الشمالية.

المفتي: على إيران الكف عن مهاجمة المملكة في منابرها الخبيثة

استنكر مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، التطاولات الإيرانية الموجهة ضد المملكة ودول الخليج العربي، مشيرا إلى أن مطامع إيران وتطلعاتها في منطقتنا معروفة لا تخفى على أحد فالنظام الإيراني ظالم لنفسه ولشعبه بدعوته للفتنة والضلال.

ووجه مفتي المملكة نداء إلى إيران بأن تكف عن مهاجمة المملكة في منابرها الخبيثة، داعيا إياها بأن تنشغل بنفسها وأن ترحم العرب في الأحواز الذي يعذبون سوء العذاب، وفقاً لـ “الرياض”.

وبين أن حملاتهم الإعلامية المغرضة لن تؤتي أكلها فالشعب السعودي متمسك بدينه وعقيدته وهو يقف مسانداً لقيادته وقرارها الحكيم بالبدء بعاصفة الحزم التي حظيت بكل التأييد والمودة من جميع المسلمين، وقال: «نحن نفخر بهذا التأييد، ولن تضرنا أكاذيبهم».

«الإسكان» تخصص 16 ألف منتج في 30 مدينة وموقعاً

قالت وزارة الإسكان إنها أتمت تخصيص 13.689 منتج سكني؛ تشمل وحدات سكنية جاهزة، وأراضي مطورة، توزعت على 30 مدينة وموقعا، حيث استكملت الوزارة إرسال رسائل للمواطنين؛ ليتمكن المواطن من معرفة التفاصيل وقبول أو رفض الترشيح.

وكشفت وزارة الإسكان أن اجمالي العدد المعلن للمنتجات السكنية التي تم توزيعها لا يشمل المنتجات السكنية في الرياض، وخيبر، وبريدة، والتي يجري توزيعها حالياً، وتوشك على الانتهاء منها.

وأوضحت الوزارة أنه في حال اتمام التوزيع وتمكين المستحقين للدعم السكني في المدن الثلاث المذكورة، سيكون إجمالي ما أتمت وزارة الإسكان توزيعه هو ١٦ ألف منتج سكني، تتوزع بين أراض مطورة، وفلل سكنية، وشقق سكنية (مع المطورين) وفقاً لـ”الرياض”.

واتخذت الإسكان تنظيماً خاصاً لتلافي تركز توجيه المنتجات السكنية، لفئات محددة ذات تشابه في خصائص اقتصادية أو اجتماعية، وذلك من خلال دمج نوعية الفئات، وتنويع الرسائل لفئات متنوعة من المستحقين للدعم السكني، في جميع المواقع التي شملها التخصيص الأخير.

«الغذاء والدواء»: أكياس البلاستيك وأكواب الفلّين «غير ضارة»

أكدت هيئة الغذاء والدواء أن استخدام أكواب البلاستيك والفلّين، ومواد التعبئة البلاستيكية، «غير ضارة» وذلك بعد جدل أثير حول خطورة استخدام هذا الأكواب البلاستيكية.

وأوضحت، هيئة الغذاء والدواء أنها أجرت دراسة مسحيّة على بعض مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية الموجودة في الأسواق المحلية، والمخصصة للاستعمال الغذائي، بما فيها تلك المصنوعة من مادة «عديد الستيرين» الرغوي «الفلّين»، والتي تستخدم عادةً في صناعة أكواب القهوة والشاي، للتأكّد من مطابقتها للمواصفات.

وخلصت الدراسة إلى أن نسبة هجرة (انتقال مواد كيميائية من مواد التعبئة والتغليف للغذاء تحت أقصى الظروف المحتملة) ضعيفة جدًّا، وضمن الحدود التي لا تمثل خطرًا على صحة وسلامة المستهلكين .

وأشارت إلى أن البند 4/18 من المواصفة القياسية الخليجية رقم 1863/2013 بعنوان: «عبوات المواد الغذائية»، نصّ على أنه «يجب أن لا يزيد تركيز أحادي الستيرين في المادة البلاستيكية على 1% بالوزن في عبوات المواد الغذائية غير الدهنية، وعلى 0.5% في عبوات المواد الغذائية الدهنية المصنوعة من عديد الستيرين، أو عديد الستيرين المطاطي المعدل».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook