الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مِنى تنهي استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن.. الأربعاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
يستقبل مشعر منى أكثر من مليوني حاج يوم "الأربعاء" القادم وهو يوم التروية ولمدة خمسة أيام فقط.اضافة اعلان
وأنهت القطاعات الحكومية والخدمية ذات العلاقة بأعمال الحج مهامها وأعمالها في مشعر منى ومشعري عرفات ومزدلفة، حيث تم الانتهاء من تجهيز المخيمات والتأكد من جاهزية الخدمات مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي وصيانة أنفاق السيارات والمشاة.
ويحظى مشعر منى أو مدينة الخمسة أيام بإعجاب منقطع النظير من قبل المتابعين، نظراً لقدرة هذا المشعر الذي لا تتجاوز مساحته أكثر من خمسة كيلومترات مربعة، على استيعاب هذا العدد الكبير من الحجاج وسط منظومة متكاملة من البنية التحتية والخدمات المساندة.
وسيشهد موسم حج هذا العام العديد من المشروعات التطويرية الكبيرة التي اعتمدتها حكومة المملكة للتيسير على الحجاج لكي يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة وأشرفت عليها الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، في مقدمتها مشروع ربط منطقة العزيزية بالدور الثاني من منشأة الجمرات عبر طريق خاص بلغت تكلفته الإجمالية قرابة 260 مليون ريال ومشروع ربط الشعيبين بالدور الثالث لمنشأة الجمرات بتكلفة إجمالية بلغت 560 مليون ريال ومشروع توسعة الساحات الغربية لمنشأة الجمرات الحديثة بتكلفة 50 مليون ريال، ومشروع تنفيذ امتداد طريق الملك خالد إلى ضاحية الشرائع بتكلفة أكثر من (100) مليون ريال ومشروع مجزرة الجمال والأبقار بالمعيصم والتي تصل طاقتها إلى عشرة آلاف رأس ومشروع إنشاء أكثر من عشرة آلاف دورة مياه في المشاعر الثلاث.
 وكشف د.حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والمشرف العام على المشروعات المركزية التطويرية بالمشاعر المقدسة عن دراسة رفع الطاقة الاستيعابية لمشعر منى من مليونين إلى 3.5 مليون حاج إلى الجهات العليا لدراستها واعتمادها. حسب (المدينة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook