السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 أسباب تدفعك لمنع طفلك من تناول المشروبات الغازية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

ذكر موقع "هيلثي تشايلد"، أنه يجب إبعاد الأطفال عن المشروبات الغازية، لأن لها أضرار كثيرة على صحتهم، مشيراً إلى أن هناك 10 أسباب تجعلك تفعل ذلك.

اضافة اعلان

1 - فقدان الشهية : ولفت الموقع إلى أن شرب الأطفال للمشروبات الغازية يفقدهم الشهية في تناول الطعام في ذات الوقت الذي لا تحتوي فيه تلك المشروبات على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الطفل.

2- استنزاف الكالسيوم في العظام : ويتسبب الفوسفور الموجود في الصودا في استنزاف الكالسيوم في العظام، بحسب الموقع، الذي أوضح أن هذا الأمر يجعل الأطفال المستهلكين للصودا أكثر عرضة لكسر العظام.

3 - اضطراب الغدة الكظرية : وتؤثر مكونات المشروبات الغازية على التوزان الطبيعي للكيمياء في دماغ الأطفال لأنها تحفز الغدة الكظرية دون توفير الغذاء اللازم لها مما يؤدي إلى اضطراب الغدة الكظرية خاصة في الأطفال.

4 - اضطراب نسبة السكر في الدم : ويؤدي شرب المشروبات الغازية كل يوم يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر في الدم وقد يسبب داء السكري للأطفال.

5 - اضطراب الغدد الصماء : ويمكن أن تسبب بعض مكونات المشروبات الغذائية اضطراب للغدد الصماء .

6 - هشاشة العظام : ولفت الموقع إلى أن مداومة شرب المياه الغازية يمكن أن يصيب الأطفال بهشاشة العظام . 7 - التوازن الحمضي القلوي في المعدة : كما يؤثر تناول المشروبات الغازية على التوازن الحمضي القلوي في المعدة.

8 - التهاب المعدة : ويمكن أن تتسبب المياه الغازية في التهاب للمعدة وبطانة الإثنى عشر .

9 - سموم للدماغ : كما أن حمض الستريك الموجود في الصودا يمكن أن يحتوي على جلوتومات أحادية الصوديوم والتي تعتبر من سموم الدماغ القوية.

10 - اضطراب إدرار البول ومشاكل أخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook