الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار الدجاج ترتفع في الدمام وتستقر في جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
 تشهد الأسواق المحلية للدواجن تبايناً في أسعارها في مختلف المحافظات والمناطق، حيث ارتفع أمس سعر الدجاج المحلي في الدمام إلى 20 ريالاً للكرتون الواحد، وانخفض السعر في الدواجن المستوردة.اضافة اعلان
ويأتي هذا التغير بعد أن بادرت الشركات المستوردة للدواجن من الخارج إلى رفع الأسعار، مبررة خطوتها بارتفاع أسعار الأعلاف المكون الرئيس لهذه الصناعة، في حين أن الشركات التي تبيع الدجاج المحلي أكدت أنها ملتزمة بتثبيت الأسعار حتى انتهاء مخزونها الحالي من الأعلاف.
وظهرت مؤخراً رغبة من الشركات المستوردة للدواجن بتصريف البضائع عبر عمل خصومات، متجهة عكس سير الشركات الوطنية التي لم تبادر بوضع خصومات على الدواجن، وبدأت في رفع الأسعار بشكل متسارع خلال الأسبوع الحالي.
وجاءت أسعار مؤشر وزارة التجارة والصناعة خلال هذا الأسبوع منخفضة عن أسعار الدواجن المحلية والمستوردة في السوق المحلية الأسبوع الماضي بعد أن جاء المتوسط الحسابي للأسعار منخفضاً، وذلك بعد أن وضعت التجارة مراكز بيع قدمت مبادرات تتمثل في تقديم أسعار مخفضة على أسعار الدجاج بنسبة وصلت إلى 10 في المائة، في حين أن الشركات الأخرى التي تشكل السواد الأعظم من محال البيع بالجزئية لم يتم إدراجها ضمن مؤشر الأسعار.
 وقال عبد الله النهدي مالك أحد مطاعم المندي في مدينة الدمام إن تذبذب الأسعار انعكس على رفع قيمة الوجبات الغذائية في المطاعم، وتم رفع قيمة سعر بيع حبة الدجاج مع الأرز بزيادة خمسة ريالات، مشيراً إلى أن انخفاض الأسعار خلال الفترة الحالية مستبعد بسبب تذبذب الأسعار وعدم استقرارها في الأسواق، كما أن بعض المطاعم اتخذت من هذه الأزمة فرصة لقياس مدى تقبل العملاء لهذه الأسعار الجديدة التي كانت بعض المطاعم تفكر في رفع أسعارها. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook