الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المتهم بمحاولة اغتيال (الجبير) يعترف أمام محكمة نيويورك اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- متابعات:

نشرت صحيفة (ذا نيويورك تايمز) خبراً عن مصدر مطلع أكد فيه أن المتهم الأمريكي من أصول إيرانية والمتهم بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير سيقر بذنبه اليوم الأربعاء أمام محكمة فيدرالية في نيويورك.

اضافة اعلان

وقال المصدر إن المتهم الإيراني منصور اراببسيار، الذي يمتلك نشاطاً تجارياً في بيع السيارات المستعملة، حاول الاستعانة بأفراد من عصابة كارتيل المكسيكية المشهورة في الاتجار بالمخدرات لمساعدته في اغتيال السفير السعودي عادل الجبير مقابل 1.5 مليون دولار.

وأكد المصدر ذاته للصحيفة أن عناصر في الحكومة الإيرانية قد أبدت مباركتها لتخطيط منصور قبل أن يتم كشف خيوطها والإطاحة بمنصور قبل أن يتمم مخططه الدموي.

وأضاف المصدر أن المتهم من حقه بحسب القضاء الأمريكي التراجع عن إدانة نفسه والترافع ببراءته حتى آخر لحظة، مؤكداً أن إقراره بالذنب لن يعتمد حتى يتم إقراره من قبل قاضي المحكمة وإكمال جميع الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن المخطط الإيراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير كان سيتم عن طريق تفجير مطعم في واشنطن العاصمة الذي كان سيؤدي إلى قتل عدد كبير من الضحايا حتى تمت الإطاحة به من قبل مخبر للمباحث الفيدرالية الأمريكية، حسب الجزيرة أونلاين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook