السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تغلق مصنعاً يستخدم الإسفنج الملوث لإنتاج المراتب في الرياض

20-04-15-01-02 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنعاً في حي السلي شرق الرياض، إثر تورطه في استخدام نفايات الإسفنج الملوث لإنتاج‏ مراتب ومخاد إسفنجية، وتغطية الإسفنج المستعمل بطبقة من الإسفنج النظيف بهدف غش وخداع المستهلكين، واتضح من خلال مداهمة المقر عدم تعقيم المواد المستخدمة في عملية التصنيع، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنه للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اضافة اعلان

ورصد مراقبو الوزارة سوء مستوى النظافة والترتيب والتنظيم، وتمت إحالة القضية للجنة النظر في المخالفات الصناعية التي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وذلك لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة، حيث أصدرت عقوبات تضمنت إغلاق الموقع لحين تعديل المخالفات والآثار المترتبة عليها، وضبط وحجز جميع الكميات جراء أضرارها على صحة وسلامة المستهلك.

وبلغ مجموع الكميات التي تم ضبطها من منتجات المصنع نحو 10000 قطعة من المواد الإسفنجية المغشوشة منها: 1200 فرش نوم جاهزة، و7700 مخدة نوم جاهزة، وأكثر من 400 قطعة إسفنج جاهزة للتنجيد.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف جميع المصانع والمعامل وخطوط الإنتاج‏ في مناطق المملكة كافة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج‏ للاشتراطات المطلوبة، ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين، كما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook