الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(STC) تحقق نموًّا بنسبة 4.7% في صافي الربح للربع الأول من العام 2015م

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2015م (ثلاثة أشهر).

اضافة اعلان

ارتفاع إيرادات العمليات المحلية بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

ارتفاع إيرادات الشركات الخارجية (الخاضعة لسيطرة الاتصالات السعودية) خلال الربع الأول بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

ارتفاع الربح التشغيلي خلال الربع الأول بنسبة 27% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 3,380 مليون ريال

ارتفاع صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) للربع الرابع بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 5,160 مليون ريال

ارتفاع عدد عملاء خدمة الـ FTTH خلال الربع الأول بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبنسبة 7.5% مقارنة بالربع السابق

ارتفاع عدد خطوط الجوال العاملة خلال الربع الأول بنسبة 8% مقارنة بالربع السابق

ارتفاع عائدات قطاع الأعمال خلال الربع الأول بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

بلغ صافي الربح للربع الأول 2,504 مليون ريال بارتفاع نسبته 4.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومقابل 2,442 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع نسبته 2.5%.

وبناء على هذه النتائج التي تحققت، أقر مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال عن الربع الأول من العام 2015م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد.

وتعليقاً على هذه النتائج صرح المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية (STC): "إن النتائج المالية الجيدة التي تحققت خلال الربع الأول من العام الحالي جاءت – بفضل الله تعالى – لتؤكد قدرة مجموعة الاتصالات السعودية وجهودها المستمرة لتطوير وتحسين استراتيجيتها وعملياتها على المستويين المحلي والدولي بما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم. حيث ارتفعت إيرادات الخدمات خلال الربع الأول بنسبة 15.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى إلى ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول بنسبة 4.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. والشركة مستمرة في بذل جهد أكبر للوصول إلى أعلى مستويات رضا العملاء، والعمل على بناء القدرات الوطنية لتحسين وإثراء تجربة العملاء. وفي هذا الإطار ستواصل الشركة استثماراتها في التقنية والحلول المبتكرة، بهدف توفير بنية اتصالات تحتية ذات جودة عالية توفر حلول تقنية وخدمات ثابتة ومتنقلة وخدمات البيانات التي تتجاوز تطلعات عملائنا.

هذه الجهود سوف تضع الاتصالات السعودية في مقدمة المشغلين في المنطقة الذين استثمروا وبدأوا بالفعل في وضع أسس البنية التحتية للاقتصاد المعرفي".

على مستوى العمليات الدولية، شهد الربع الأول نمواً في إيرادات الشركات الخارجية التابعة (الخاضعة لسيطرة الاتصالات السعودية) بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وذلك يعود بشكل رئيسي إلى النمو المستمر في قاعدة عملاء الشركات التابعة وارتفاع حصصهم السوقية.

وعلى مستوى العمليات المحلية، شهد الربع الأول نمواً في الإيرادات من العمليات المحلية بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لاستمرار الشركة بطرح خدمات مميزة تحفز زيادة الاستخدام لخدمات الجوال المتنوعة المفوتر ومسبق الدفع "سوا"، مع توفير الأجهزة الذكية المناسبة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الخطوط العاملة خلال الربع الأول بنسبة 8% مقارنة بالربع السابق. ويرجع هذا الارتفاع إلى مجموعة من العوامل، أهمها، استراتيجية الاتصالات السعودية المبنية على تحسين وإثراء تجربة العملاء، والاستمرار في تقديم خدمات نوعية وعروض جديدة تلبي احتياجاتهم، إضافة إلى زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية للشبكات اللاسلكية. كما شهد الربع الأول استمرار النمو في حجم حركة البيانات على شبكة الجيل الرابع، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى استمرار الشركة في نشر شبكة الجيل الرابع في مختلف المناطق، وكذلك إلى توفير الشركة للأجهزة الذكية الأحدث والمتوافقة مع تقنية الجيل الرابع.

كما، واصل القطاع السكني وقطاع الأعمال خلال الربع الأول نشر شبكة الألياف البصرية في المملكة، حيث ارتفع عدد عملاء خدمة الـ FTTH خلال الربع الأول بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 7.5% مقارنة بالربع السابق. كما أن الشركة مستمرة في تعزيز خدمات الهاتف الثابت عبر الجيل الجديد من خدمات جود والخدمات المصاحبة للخدمة.

كما سجلت إجمالي عائدات قطاع الأعمال خلال الربع الأول ارتفاعاً بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك نتيجة لارتفاع عائدات خدمات البيانات خلال الربع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook