الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آلاف الجنود اليمنيين يتعهدون بدعم الرئيس هادي وحماية حدود المملكة

7387aa38-a56f-40f4-a447-18ca45d6f2c3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال مسؤولون محليون في شمال اليمن إن قائد المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عبد الرحمن الحليلي أعلن اليوم دعمه للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس عبد ربة منصور هادي .

اضافة اعلان

وأذيع الاعلان أيضا في الراديو الرسمي لمدينة سيئون ثاني مدينة رئيسية في حضرموت حيث تتمركز القاعدة العسكرية الرئيسية في المنطقة والتي تغطي نصف حدود البلاد مع المملكة .

ويضع هذا الاعلان 15 ألف جندي في المنطقة الحدودية والجبلية في صف المملكة التي تدعم الشعب اليمني وشرعية الرئيس هادي وتقود حملة قصف جوي منذ ثلاثة أسابيع ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وبداية من الأسبوع الماضي أخلت معظم كتائب الجيش على طول ساحل اليمن الشرقي على بحر العرب مواقعها وسلمت أمن القواعد وحقول مسيلة وهي أكبر حقول نفطية يمنية إلى قبائل سنية.

وقال المحلل السياسي راضي صبيح في سيئون لرويترز إن اعلان القائد جاء بعد قرار القبائل مضيفا أنه يستحيل أن يعارض رغبة القبائل ويستمر في العيش جنبا إلى جنب معها كما أشار إلى أنه من المرجح أن يكون هناك بعض الضغط من السعودية الحريصة على تأمين حدودها.

ورفع انشقاق القوات الشمالية الشرقية من عدد الكتائب الداعمة للرئيس هادي إلى حوالي عشر كتائب. ويشير الى احساس متزايد في الجيش بأن قوة الدفع تميل لصالح الرئيس الشرعي عبد ربة منصور هادي الذي يقيم حاليا في العاصمة الرياض.

ويرتبط المواطنون من حضرموت أكبر محافظات اليمن والتي تمتد من الساحل الجنوبي حتى حدود السعودية بعلاقات وثيقة مع المملكة من خلال روابط أسرية وتاريخية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook