الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق مع المتورطين في التوظيف غير النظامي بمستشفى شرق جدة

الشؤون الصحية في جدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

باشرت لجنة مختصة من الشؤون الصحية في جدة أمس، التحقيق مع المتورطين في قضية التوظيف غير النظامي بمستشفى شرق جدة، حيث شكَّلت الشؤون الصحية لجنة رباعية من الجهات المختصة لمتابعة سير القضية وفقاً لقرار مدير الشؤون الصحية بالمحافظة.

اضافة اعلان

وقال الدكتور مبارك بن حسن ظافر مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة في خطابه الموجه لوكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية، ومدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة، إنه قرر تشكيل اللجنة بناء على ما ورد إليه من استدعاءات وشكاوى بشأن إجراءات التوظيف وتسويات الرواتب على برنامج مستشفى شرق جدة.

وأشار ابن ظافر إلى أنه تمت دراسة تلك الشكاوى، وقرر تشكيل لجنة لإعادة دراسة كل ملفات المتقدمين على الوظائف والمتظلمين من عدم تعيينهم؛ للنظر في مدى إمكانية تسكينهم على الوظائف الشاغرة حسب الوظائف المتاحة والمطابقة لمؤهلاتهم.

وأضاف أنه بعد النظر فيمن تم توظيفهم من خلال الفترة السابقة اتضح للجنة عدم نظامية تعيينهم، وأنه ستتم إحالة كل الشكاوى السابقة لإدارة المتابعة بصحة جدة للتحقيق فيها والرفع بالتوصيات، مؤكداً أن للجنة التي باشرت أعمالها يوم أمس، الحقَّ في الاستعانة بمَن تراه من التخصصات المطلوبة للقيام بعملها.

وفي الإطار ذاته، قرر المدير الجديد لمستشفى شرق جدة، الدكتور حامد أحمد النفيعي، تكليف بندر سعيد السويعدي بالعمل كمساعد له للموارد البشرية والشؤون الإدارية بالإنابة على أن يرتبط مباشرة بالمدير التنفيذي حسب الهيكل التنظيمي المعتمد للمدن الطبية، مؤكداً أن القرار لا يترتب عليه أي مميزات مالية إلا ما تقرره اللوائح والأنظمة.

وكان وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية مدير الشؤون الصحية المكلف بمنطقة مكة المكرمة الدكتور طريف يوسف الأعمى، أصدر أمس الأول قراراً بتكليف الدكتور حامد أحمد النفيعي، وهو استشاري جراحة العظام، للقيام بأعمال مدير مستشفى شرق جدة بالنيابة، وبالصلاحية المحددة له من قِبل المدير العام، على أن يتم إعفاء المدير السابق من منصبه على أن يمارس مهامه الوظيفية بالمستشفى.

وأفاد مصدر مسؤول لـ"المدينة" أن تكليف الدكتور النفيعي لإدارة المستشفى مؤقتاً، وسينتهي بنهاية الأسبوع المقبل، حيث سيتولى إدارته الدكتور عماد الشريف، الذي ينتهي عقده مع مستشفى الحرس الوطني بنهاية الشهر الجاري.

وأنهى مدير عام الشؤون الصحية بمكة تكليف الهام عبدالرحيم الوزان، اختصاصي مالي أول بمستشفى شرق جدة، وأعادها إلى ملاكها الوظيفي بمجمع الملك عبدالله الطبي، في الوقت الذي تقدم مدير المستشفى المقال بطلب تكليف للعمل بالمجمع، بعد أن تم إعفاؤه لمخالفات إدارية ومالية وفشله في تشغيل المستشفى، والذي اكتمل تجهيزاً ولا يحتاج إلى كوادر مؤهلة ومشغلة، حيث يصل عدد الكادر الحالي إلى 425 ما بين طبي وإداري.

وكان عدد من العاملين بالمستشفى تقدموا بشكاوى لمدير الشؤون الصحية بجدة اعتراضاً على الإجراءات التعسفية، التي اتخذها المدير السابق في حقهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook