الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرصة لكل شاب.. مسؤول يكشف كواليس «توطين مهنة الصيد» والامتيازات المتوفرة بها

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تسعى المملكة لدعم الشباب السعودي وتمكينهم من الإنخراط بمجالات لطالما اعتمدت على العمالة الوافدة وذلك لفتح آفاق جديدة لخفض نسب البطالة ودعم المواطنين الراغبين في دخول المهن الحرة مثل مهنة الصيد.

اضافة اعلان

من جهته، أكد الدكتور على الشيخي مدير عام إدارة الثروة السمكية بوزارة البيئة أن الوزارة أطلقت مبادرة لدعم وتوطين مهنة صيد الأسماك، وتوفير كافة الغمكانيات التي تدعم نجاح الشاب السعودي في العمل بتلك المهنة بشكل احترافي بتوفير أقارب الصيد والمرفأ المجهز وغيرها من التسهيلات التي تتم بعد عملية الصيد، وكل ذلك وفق منظومة متكاملة تُمكن الشاب السعودي والشابة السعودية من الإنخراط بتلك المهنة والعمل بها.

وقال "الشيخي" في حديث لقناة الإخبارية، تعليقًا على حجم التوطين بمهنة الصيد، إن مهنة الصيد أحد المهن الشاقة التي تعمل الوزارة على تذليل العقبات كافة التي تحوطها لدخول المواطنين لها، حيث إن نسبة التوطين فيها محدودة جدًا، لكن هناك فرصة عالية لتحقيق نجاح توطين هذه المهنة.

وأشار مدير عام إدارة الثروة السمكية، إن الوزارة تسعى إلى توفير عدد من الامتيازات للمواطنين العاملين بتلك المهنة ومن بينها تأمين دخل ثابت للشباب والشابات وتأمينات إجتماعية وطبية له ولأسرته كغيره من الموظفين العاملين بالقطاعات المختلفة بالدولة.

وكان وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي قد أطلق اليوم، مبادرة "توطين مهنة الصيد" بمرفأ الصيادين في مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب، والتي تستهدف تدريب 560 شاباً بنسبة 112% .

ويضم المرفأ، منطقة للخدمات اللوجستية، ويتسع لنحو 120 قارب صيد ويحتوي على مبانٍ مجهزة للثروة السمكية وحرس الحدود، وأجهزة مراقبة، ومحطة تعبئة وقود بجميع ملحقاتها، ورصيف مع منحدر لتنزيل القوارب إلى البحر، وعوامات لركن القوارب، وكاسر أمواج مدعم بالإنارة يمتد على طول حدود المشروع .

https://twitter.com/i/status/1321103495995494401
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook