الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلام تحجب 52 موقعاً إلكترونياً لانتهاكها حقوق المؤلفين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- متابعات:

أصدرت وكالة وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الداخلي 52 قراراً بأحكام ضد مواقع إلكترونية، تقضي بحجب هذه المواقع أو صفحات فيها لقيامها بالاعتداء على حقوق المؤلفين من خلال عرضها للجمهور مصنفات فكرية مجانية أو بمقابل مالي.اضافة اعلان
وأوضح وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي د. عبدالعزيز العقيل أن وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة قد صادق على هذه القرارات من لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف، لحجب صفحات (روابط) أو مواقع إلكترونية بشكل كامل، وأن بعض هذه المواقع سعودية والكثير منها يملكها سعوديون ومستضافة خارج المملكة على الشبكة العالمية، وأن هذه المواقع تقوم بالاعتداء على حقوق المؤلف بعرضها مصنفات سمعية، أو أفلاماً، أو كتباً، أو إعادة بث ما تعرضه القنوات التلفزيونية، أو عرضها أجهزة وشرائح إلكترونية غير مسموح بتداولها عالمياً لغرض فك تشفير أجهزة إلكترونية، أو التفعيل غير النظامي لبرامج الحاسب الآلي.
وفي إشارة إلى نوعية وتفاصيل الحجب ضد المواقع الإلكترونية المخالفة، فقد بين أن الحجب الكلي أو الجزئي سيستمر لحين تواصل أصحاب هذه المواقع مع الإدارة العامة لحقوق المؤلف، وتقديم ما يثبت موافقة مالكي الحقوق لهم بعرض مصنفاتهم.
وألمح- حسب الرياض- إلى أن اللجنة تنظر في إصدار قرارات صارمة لإقفال مكاتب بعض القنوات التلفزيونية الفضائية لقيامها وللعام الثاني على التوالي بالتعدي على حقوق بث القنوات الرياضية في التلفزيون السعودي، من خلال تسجيلها للمباريات التي تبثها القنوات الرياضية، وإعادة بثها بطرق مختلفة مع تعمدها لإخفاء شعار هذه القنوات، ودون علم أو موافقة التلفزيون السعودي على ذلك.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook