الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجازة الأضحى توقف دخول الأرز إلى المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
حذر مستوردون من مغبة عدم دخول عدد من السلع الغذائية المدعومة كالأرز إلى الأسواق المحلية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بسبب أخذ بعض الجهات المعنية الحكومية أو القطاع الخاص إجازة للعيد تصل إلى 16 يوماً.اضافة اعلان
وأكدوا أن إجراءات فسح السلع المدعومة تمهيداً لتسويقها، تتطلب استكمال عدد من الإجراءات التي يجب إنهاؤها، ما يؤدي إلى نشوء حالات تكدس نتيجة توقف المعاملات الحكومية الخاصة بالفسح، خصوصاً مع توقف بعض القطاعات عن العمل بسبب الإجازة مثل البنوك، الأمر الذي يؤدي إلى تعطل الإجراءات المالية والورقية، التي ستبقى منتظرة حتى بدء العمل بعد الإجازة.
يأتي ذلك، في أعقاب صدور تحذيرات حكومية تشدد على ضرورة تفادي حدوث أي تكدس أو ازدحام نتيجة تأخر إتمام إجراءات فسح واستلام الحاويات أولاً بأول وإرجاء ذلك إلى ما بعد انتهاء الإجازة الرسمية.
وحول كيفية تجاوز مسألة عدم تعطل السلع المدعومة أكد رئيس لجنة المخلصين الجمركيين التابعة لغرفة جدة المستشار إبراهيم العقيلي أنه عقد اجتماعاً مع الجهات الحكومية المعنية وتم إيضاح حجم العمل المتعطل بسبب الإجازة دون وجود موظف ينجز المعاملات الخاصة بالفسح، مشيراً إلى أنهم وعدوا خيراً.
وعن التحذيرات الحكومية الخاصة بضرورة تلافي التكدس قال إن المخلصين الجمركيين سيعملون طوال فترة الإجازة، لكن السؤال هو كم عدد الساعات التي تكلف بها الجهات الحكومية موظفيها حتى لا تستمر معاناتنا مع توقف الدورة المستندية بمجرد خروج الموظف نتيجة انتهاء ساعات تكليفه.
وأضاف: "توقف البنوك عن العمل سيجعلنا نواجه مشكلة عدم الحصول على المستندات الخاصة بالإرسالية، ما يؤدي إلى تعطل بعض الإجراءات المالية كالحوالات والإيداعات وغيرها".
وأكد العقيلي أهمية مراعاة النواحي الاجتماعية المتعلقة بمشاركة الناس مع ذويهم في عيد الأضحى، معتبراً ذلك محفزاً جيداً لأداء العمل إذا لم يؤثر عليه. حسب "عكاظ".
 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook