الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشفيات الحد الجنوبي تستعد للتعامل مع الحالات الطارئة (صور)

pressNMC_7004
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – خالد العبدالله:

تعمل أقسامُ الطوارئ في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في المناطق الجنوبية على مدار الساعة، مزودة بأعلى التجهيزات، والطواقم الطبية المؤهلة، لتقديم أفضل الخدمات الصحيّة للمرضى والمراجعين، وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بصحة المواطن في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وطبقت وزارة الصحة خطةً نوعية للتعامل مع الحالات الطارئة أو الأزمات التي قد تحدث لا سمح الله، وأجرت العديدَ من التجارب الفرضية بالتعاون مع مختلف القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة، لتعزيز مهامها في ذلك الجانب.

وفي هذا السياق، أوضح مدير عام الشؤون الصحية في منطقة جازان الدكتور أحمد السهلي، أن المديرية أعدت خطة متكاملة تستهدف تعزيز الخدمات الصحية بمستشفيات المنطقة للتعامل مع حالة الطوارئ والأزمات والتأكد من جاهزية جميع فرق الطوارئ، بما في ذلك توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والتجهيزات الطبية واللوجستية من بنوك الدم والمختبرات.

من جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، أنه تم تكليف العديد من الكوادر الطبية والتمريضية والإسعافية في مختلف التخصصات النوعية مثل: الجراحة العامة، وطب الطوارئ، والعناية المركزة، وما إلى ذلك من التخصصات التي تحتاجها مستشفيات المنطقة في مثل هذه الحالات.

وفي نفس السياق أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور صالح المونّس، أن مستشفيات المنطقة تنفذ تجارب طوارئ فرضية بين الحين والآخر للتأكد من عملها خلال حالات الطوارئ وتقييم مدى تطبيقها لخطط الطوارئ.

pressNMC_7004 pressNMC_7379 pressNMC_7630 pressNMC_7615 pressNMC_7712

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook