الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: انخفاض تسجيل حالات "كورونا" للأسبوع الخامس على التوالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أعلنت وزارة الصحة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي، موضحة في بيانها الأسبوعي تسجيل حالتين فقط في كل من مكة المكرمة وضبا، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 29 جمادى الآخرة ١٤٣٦هـ.

اضافة اعلان

وأشارت الوزارة إلى أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات إلا أن الوزارة تنبه "أننا لا نزال في الموسم وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض".

وأوضحت أنه تم فحص 1009 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة (1) زيارة فقط فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية (2) زيارتين، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية (9) حالات، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة (2) زيارتين، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة شفاء (548) حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 56% وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (979) حالة.

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمّع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook