السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار «عاصفة الحزم».. واستهداف نادي الصقر في تعز لاحتوائه على السلاح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تواصل قواتُ «عاصفة الحزم»، اليوم الأحد، شنَّ غاراتها على مواقع مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن؛ حيث قصفت نادي الصقر الرياضي بتعز لاحتوائه على السلاح.

اضافة اعلان

وكشف المتحدثُ العسكري باسم عملية “عاصفة الحزم”، العميد الركن أحمد عسيري، عن توفر معلومات مؤكدة عن محاولة مليشيات الحوثي الهجوم على حدود المملكة الجنوبية، مؤكداً أن العمليات تستهدف آلياتهم التي يحركونها لهذا الغرض.

وأوضح عسيري، في الإيجاز الصحفي لقيادة عاصفة الحزم، أمس، أن الحدود البرية آمنة “ولن يسمح لأحد بفرض معركة لم نخترها بعد، كما لن يسمح للميليشيات بتحديد زمان ومكان المعارك”، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من القبائل تنضم تباعا للشرعية وأن العمليات تحقق تقدمًا على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني.

 وقال إن تصاريح الطيران إلى اليمن تصدر من قوات التحالف فقط، وقد أصدرت المليشيات تصريحات مزورة تم اكتشافها.

وأضاف أن الإمارات وقطر تبرعتا بـ 4 طائرات إغاثة، كما يتم استخدام المجال الجوي لجيبوتي لتعزيز عمليات الإغاثة، مؤكدا أنهم تأكدوا من اختطاف عمال إغاثة في لحج.

وكشف عسيري عن تصرفات عبثية للحوثيين تهدف للتضييق على المواطن اليمني منها تفتيش اليمنيين المغادرين من السعودية عبر منفذ الطوال، وإطلاق النار عشوائيا على من يخالفونهم. وقال إن التحالف استهدف القصر الجمهوري في تعز الذي استخدمه الحوثيون لتخزين السلاح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook