الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: الحدود البرية آمنة.. ولن نسمح لأحد بفرض معركة لم نخترها بعد (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المتحدثُ العسكري باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري، عن توفر معلومات مؤكدة عن محاولة مليشيات الحوثي الهجوم على حدود المملكة الجنوبية، مؤكداً أن العمليات تستهدف آلياتهم التي يحركونها لهذا الغرض.

اضافة اعلان

وأوضح عسيري، في الإيجاز الصحفي لقيادة عاصفة الحزم، اليوم أن الحدود البرية آمنة "ولن يسمح لأحد بفرض معركة لم نخترها بعد، كما لن يسمح للميليشيات بتحديد زمان ومكان المعارك"، مشيرًا إلى أن عدد كبير من القبائل تنضم تباعا للشرعية وأن العمليات تحقق تقدمًا على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني.

وقال إن تصاريح الطيران إلى اليمن تصدر من قوات التحالف فقط، وقد أصدرت المليشيات تصريحات مزورة تم اكتشافها.

وأضاف أن الإمارات وقطر تبرعتا بـ 4 طائرات إغاثة، كما يتم استخدام المجال الجوي لجيبوتي لتعزيز عمليات الإغاثة، مؤكدا أنهم تأكدوا من اختطاف عمال إغاثة في لحج.

وكشف عسيري عن تصرفات عبثية للحوثيين تهدف للتضييق على المواطن اليمني منها تفتيش اليمنيين المغادرين من السعودية عبر منفذ الطوال، وإطلاق النار عشوائيا على من يخالفونهم. وقال إن التحالف استهدف القصر الجمهوري في تعز الذي استخدمه الحوثيين لتخزين السلاح.

وتابع أن "اشتباكات حدثت يوم أمس في المنطقة الحدودية بنجران نتج عنها استشهاد جندي وإصابات بسيطة"، وأن العمل مستمر لمنع الحوثيين من التحضير لهجوم من صعدة.

وأكد أن اللجان الشعبية تحرز تقدما على الأرض داخل عدن، فيما أصبحت ميليشيات الحوثي في وضع دفاعي ويتم العمل على منعها من الانتشار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook